فوائد أحماض الأوميغا 3 لخسارة الوزن وعلاج الإلتهابات

Yara Sharara

أحماض أوميغا 3 هي أحد أنواع الدهون التي توجد غالبا في الأسماك و في بعض النباتات أيضا و الزيوت النباتية و هي دهون حميدة يحتاج الجسم إليها من أجل صحته و حيويته و هي مناسبة أيضاً لمن يرغبون في إنقاص أوزان أجسامهم.

في هذا المقال أقدم لكِ أهم فوائد الأوميجا 3 على صحتك.

هذه الأحماض تتكون من حمضيات دهنية بعضها يقوم الجسم بإنتاجها بصورة طبيعية و البعض الاخر يحتاج إليه من مصدر خارجي.

و هذه الأحماض تحتاج خلايا الجسم إليها و هي مفيدة لصحة القلب و الدماغ و تساعد العينين و الجهاز العصبي و الكليتين و الكبد على أداء الوظائف المنوطة بها كما إنها تقوم بقبض العضلات و تساعد الأوعية الدموية على التمدد و الانقباض.

فوائد أحماض أوميجا 3 الدهنية :

القلب

- تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأزمات القلبية و تدعم صحة القلب العامة و أوعيته الدموية كما تقلل من الأعراض المصاحبة لمرض ارتفاع ضغط الدم.

آلام الطمث

- تقوم بتخفيف الآلام التي تصاحب الطمث لذلك ينصح بتناول زيت السمك مع فيتامين ب 12 لأن هذا يجعلك تتناولين مسكنات الآلام بشكل أقل.

فرط النشاط

- تقوم بمعالجة الاضطرابات المصاحبة لفرط النشاط و قلة التركيز لذلك ينصح بإدخالها في النظام الغذائي و خاصة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم من ثماني سنوات إلى اثنتي عشرة سنة و هو مناسب للكبار أيضا الذين يعانون من نفس المشكلة.

الإلتهابات

- تجعل الجسم يتجاوب مع الالتهابات التي تحدث له و تعالج التورمات مما يجعلها تقلل من الآلام التي تصيب الجسم.

الذاكرة

- تقوم بتحسين الذاكرة و المقدرة على استرجاع المعلومات كما تجعل التركيز أفضل و التفكير بشكل سليم.

الحامل

- إذا قامت الأم الحامل بتناولها فإنها تؤثر بشكل إيجابي على ذكاء طفلها فيما بعد.

تقليل الوزن

 هذه الدهون على خلاف ما قد يعتقده البعض فلا تتسبب في زيادة وزن الجسم فهي دهون حميدة كما أن الدهون بشكل عام يحتاج الجسم إليها و لا ينبغي التوقف عن تناولها بل التقليل منها. و هي أيضا تجعل جسمك يستخرج القيم الغذائية من الطعام الذي تتناولينه بشكل أفضل و تقلل من شهيتك لتناول الغذاء و تحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر مما يجعلك تحافظين على وزنك في المعدل الصحي.

و الإقبال على تناول الدهون الحميدة فهي تجعل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض تقل مثل الالتهابات و تجعل مستوى السكر في الدم منتظما و مجاري الدم تكون أفضل في عملها. 

و لأجل ذلك يجب إدخال الأسماك و المأكولات البحرية في النظام الغذائي على الأقل مرتين في الأسبوع لأنها هي أكثر الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 و تمنح الجسم الكمية التي يحتاج إليها منها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع