عادات يومية خاطئة تسبب آلام الظهر

Nora

من منا لا يعاني من آلام الظهر من حين لآخر. ومشكلة آلام الظهر أنها تعيق كل ما نفعله يومياً. سواء كان التقاط شيء من على الأرض، أو أثناء تأدية عملك، او تأدية المهام المنزلية، أو حتى عند الجلوس لفترات طويلة أثناء العمل. وتتزايد آلام الظهر مع التقدم في العمر، ولكن الكثير من العادات الخاطئة تؤدي إلى الإصابة بآلام الظهر حتى في سن الشباب. نقدم لك قائمة بالعادات الخاطئة التي قد تسبب لك آلام الظهر المتكررة.

القيادة لفترات طويلة

الجلوس الخاطئ امام عجلة القيادة، والانكباب عليها يضغط على عضلات الصدر. كما يسبب تمدد عضلات الظهر مما يسبب الآلام. لذلك يجب الجلوس بطريقة صحيحة أثناء القيادة، مع التأكد من أن ظهرك مفرود جيداً عن طريق تعديل عجلة القيادة وكرسي القيادة.

الجلوس أمام المكتب لفترات طويلة

الجلوس يضع ضغط اضافي بقيمة 40% على العمود الفقري أكثر من الوقوف. ولكن من منا يحافظ على الجلسة السليمة اثناء العمل خاصة إذا ما كنت تعملين تحت ضغط الوقت. ولكن للحفاظ على سلامة العمود الفقري يجب التحرك من حين لآخر مع فرد قدميك اثناء الجلوس.  تأكدي أيضاً من الجلوس بزاوية منفرجة لتنشيط عضلات الظهر، وتخفيف الحمل من عليها قليلاً.

التوتر والضغط العصبي

قد تتفاجئين أن التوتر ينعكس على جميع عضلات الجسم، ومنها بالطبع عضلات الظهر ويؤدي التوتر إلى تقلص العضلات. واستمرار التقلص يؤدي إلى ازدياد الألم. احرصي على التخلص من التوتر والضغط العصبي، عن طريق ممارسة الرياضة، أو التحدث مع الاشخاص المقربين، أو عن طريق قراءة كتاب مسلي، أو الاستماع إلى الموسيقى.

عدم ممارسة الرياضة

عدم ممارسة الراضة بانتظام سبب تصلب المفاصل، وتقلص العضلات. على عكس ممارسة الرياضة والتي تنشط الدورة الدموية في العضلات، وتقوم باطالة العضلات مما يعطيها المرونة. وينصح الأطباء انه عند الاصابة بآلام الظهر عليك ممارسة الرياضة الخفيفة التي سوف تساعدك على التخلص من الالم سريعاً.

حشية الفراش

حشية الفراش تؤثر بشكل مباشر على الظهر والرقبة. وينصح الخبراء بتغيير حشية الفراش كل 10 سنوات. ونحن ننصحك بتغييرها كل سبعة سنوات على الأكثر بناء على دراسة تمت في جامعة اوكلاهوما أثبتت ان تغيير الحشية كل 5 سنوات يقلل من اصابات الظهر والرقبة، وعليك باختيار الحشية متوسطة الصلابة.


اقرئي أيضاً:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع