8 فوائد صحية لتناول الزبيب اكتشفيها

Hossam Serag

يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة كثيرة الانتشار في شهر رمضان وذلك لاحتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تساعد الجسم على تحمل الصوم لفترة طويلة.

ولتتعرفي على فوئد الزبيب الهائلة للجسم قومي بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ للتعرفي على الفوائد الصحية والغذائية لتناول ثمار العنب المجفف والمعروفة بالزبيب.

زيادة الوزن

يعتبر الكثير من أطباء التغذية الزبيب بديل صحي للشوكولاتة نتيجه احتوائه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تمكن من زيادة وزن الجسم بصورة طبيعية وبدون خطورة في حالة تناوله باعتدال، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من الزبيب لعلاج مشكلة النحافة فالزبيب غني بالطاقة التي يحتاجها الجسم دون زيادة في نسبة الكوليسترول.

الكالسيوم

يحتوي الزبيب على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لتغذية العظام والمفاصل وحمايتهن من الأمراض التي قد تصيبهم نتيجة نقص عنصر الكالسيوم في الجسم، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الزبيب يوميًا لتغذية الجسم بالكالسيوم الذي يوفر له الصحة والحماية.

ضغط الدم

تعتبر الإصابة بأمراض ضغط الدم من المشكلات الصحية المؤرقة وذلك لتأثر ضغط الدم بالأغذية المختلفة، ولهذا ينصح الأطباء بتناول كمية مناسبة من الزبيب لضبط مستوى ضغط الدم، فالزبيب يساعد على ضبط ضغط الدم وذلك لاحتواءه على نسبة رائعة من الحديد والبوتاسيوم والصوديوم والعديد من العناصر التي تساعد في ضبط نسبة ضغط الدم.

الأسنان

كما تعرفين أن الزبيب يحتوي على الكالسيوم الضروري لصحة الأسنان والذي يساعد على تقويتها، كما يحتوي الزبيب على نسبة من حمض الأوليانوليك الذي يحمي من تسوس وهشاشة الأسنان، لذلك احرصي على تناول القليل من الزبيب يوميًا للحفاظ على صحة أسنانك.

مضادات الأكسدة

يحتوي الزبيب على نسبة كبيرة من المواد المضادة للتأكسد والتي تحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة، ولتتمكني من الحفاظ على صحتك بطريقة طبيعية قومي بتناول كمية مناسبة من الزبيب بشكل يومي لتحظي بصحة أفضل.

تحسين البصر

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الزبيب يساعد على تجنب الإصابة بضمور العينين واعتام العدسة الناتجين عن تقدم العمر، ولهذا ينصح الكثير من أطباء العيون بتناول الزبيب لتفادي الإصابة بأمراض العيون المختلفة في الكبر وللحفاظ على صحة البصر.

فقر الدم

يحتوي الزبيب على عناصر غذائية عديدة يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته بعيدًا عن الإصابة بالأمراض المختلفة، فالزبيب يعد مصدرًا رائعًا لعنصري الحديد والنحاس اللذان يمنعان من الإصابة بأمراض فقر الدم والأنيميا، كما يساعد تناول الزبيب على سرعة التئام الجروح.

الإمساك

تناول القليل من الزبيب يعمل على تنظيم حركة الأمعاء وذلك لاعتبار الزبيب مصدرًا رائعًا للألياف التي تحمي من الإصابة بالإمساك وهذا يعني حماية الجسم من تخزين السموم به، لذلك احرصي على تناول حفنة من الزبيب لتغذية جسمك بفوائد الزبيب الصحية والغذائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع