نصائح لتجنب مشاكل القولون أثناء الصوم

Hossam Serag
 
قد يعاني الكثير من الناس من آلام التهابات القولون في شهر رمضان نتيجة اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة والغير صحية.
 
ولتتمكني من حماية نفسك من مشكلات القولون في شهر رمضان عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ في هذه المقالة.

الحليب والزبادي

تناول الحليب يزيد من فرص التهاب القولون وهذا ما ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الزبادي بدلًا من الحليب للحصول على العناصر التي يحتويها الحليب دون الإصابة بمشكلات القولون، فالزبادي يحتوي على بكتريا صحية تعمل على تنظيم الهضم والتحسين من قدرات الجهاز الهضمي، كما يساعد الزبادي في التقليل من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

الكافيين

تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية قد تكون سببًا رئيسيًا في الإصابة بأخطار التهابات القولون، لذلك احرصي على عدم تناولها في شهر رمضان وخاصة على وجبة السحور لتجنب الشعور بآلام التهابات القولون.

الألياف الغذائية

ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف الغذائية لحماية القولون من الالتهابات المزعجة أثناء الصوم.

التوتر

بالطبع تعرفين أن للتوتر والضيق النفسي دور كبير في التهابات القولون، وللابتعاد عن آلام القولون ابتعدي عن التوتر والضيق النفسي خلال شهر رمضان.

التوابل

تتنوع الأطباق على السفرات العربية في شهر رمضان وهذا ما يؤدي إلى تناول أطباق غنية بالتوابل التي يصعب على القولون التعامل معها وتتسبب في التهاب القولون، وللحماية من مشكلات القولون عليكِ التوقف عن تناول الأغذية الغنية بالتوابل لحماية القولون.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق