عادات يمكن تغييرها لصحة أفضل

Hossam Serag


نقوم باتباع بعض العادات الغير صحية يوميًا مما يؤثر على صحة وسلامة الجسم وهذا ما لا نرغب فيه لنحتفظ بجسم صحي وخالِ من المشكلات عند الكبر.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض العادات التي يمكن تغييرها لنحتفظ بجسم صحي وسليم.

القهوة

أصبحت القهوة بالنسبة للكثير من الناس هي المشروب المفضل الذي يرغبون في تناوله طوال اليوم مما يهدد صحة أجسامهم، يمكن تغيير عادة الإفراط في تناول القهوة عن طريق التقليل من تناولها واستبدالها بمشروبات طبيعية.

الطعام

أصبحت المطام والوجبات السريعة هي الحل الأمثل لتوفير الوقت المجهود، لكن الاعتماد على الوجبات السريعة بشكل أساسي دون الاهتمام بتناول وجبات صحية يؤدي إلى التأثير السلبي على الصحة، لذلك احرصي على تناول وجباتك المحضرة في المنزل لتتأكدي من جودتها بنفسك فتحافظي على صحتك وصحة أطفالك.

الريجيم

اتباع الأنظمة الغذائية قد يكون حل مثالي لخسارة الوزن الزائد، لكن الخبراء أكدوا على أهمية اتباع أسلوب حياة صحي لخسارة الوزن بالتدريج، فلا داعي لإجهاد الجسم بإحدى أنظمة الحمية وقومي باتباع نظام أكثر تنظيمًا لخسارة الوزن.

الخبز

تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض ليس بالصحي وذلك لعدم توفر قشرة القمح والتي تحتوي على فائدة كبيرة، لذلك احرصي على تناول المخبوزات المحضرة من الدقيق الأسمر لتستمتعي بجسم رشيق وصحة جيدة.

الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة للكثير من الناس من الأمور التي يصعب تحقيقها لعدم توفر الوقت أو المكان المناسب لممارسة التمارين، لذلك قومي بتعويض ذلك بممارسة تمارين المشي لمدة ساعة أو نصف ساعة يوميًا لتحقيق صحة مثالية وجسم رشيق.

اللحوم

تناول اللحوم طوال الأسبوع قد يكون سببًا في التأثير السلبي على صحة الجسم، لذلك قومي بتناول اللحوم مرتان أو ثلاثة فقط أسبوعيًا لتحظي بصحة رائعة، كما يمكن إضافة أطباق متنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية للاستمتاع بجسم صحي.

إعلانات google