أطعمة تقي من أمراض القلب والشرايين

Hossam Serag


تعد أمراض القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الإنسان، لهذا يرغب كل إنسان في الحفاظ على صحة القلب والشرايين بشكل طبيعي بعيدًا عن الأدوية والعقاقير المختلفة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي تعمل على تنظيف القلب والشرايين للحماية من الإصابة بإحدى أخطار أمراض القلب والشرايين للاستمتاع بحياة صحية.

الكركم

يعتبر عشب الكركم من الأعشاب التي تتعدد استخداماتها الصحية وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فالكركم يعمل على التقليل من ترسبات الدهون في الشرايين، فمادة الكركمين الموجودة بوفرة في الكركم تعمل على تقليل الدهون في الشرايين بنسبة 25 %.

التوت البري

يساعد التوت البري في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وذلك لقدرته على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الرمان

يعتبر الرمان من الأغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وهذا ما يساعد في حماية الجدران الداخلية للشرايين من التلف، كما يساعد الرمان في فتح الشرايين لمرور الدم بدون أي عوائق.

الثوم

لا يفضل الكثير من الناس تناول الثوم لتأثيره السلبي على رائحة النفس وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مادة الأليسين، لكن للثوم فوائد عديدة للحماية من الأمراض المختلفة أهمها تنظيف القلب والشرايين من السموم والدهون التي تؤثر على صحتهم.

القرفة

ينصح الأطباء برش القليل من القرفة المطحونة على فنجان القهوة الصباحي للتقليل من التأثير السلبي للقهوة وخفض نسبة الكوليسترول في الدم لنسبة قد تصل إلى 25 %.

إعلانات google