نصائح لتجنب التهابات القولون المزعجة

Hossam Serag

للنظام الغذائي الذي تقومين باتباعه تأثير كبير على صحة جسمك، كما لنمط الحياة الذي تعيشية دور كبير في التأثير على صحتك.

ولتتمكني من الحفاظ على صحة جهازك الهضمي وخاصة القولون عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتنعمي بصحة مثالية وخالية من المشكلات الصحية.

المياه

تناول المياه بكميات مناسبة طوال اليوم يعمل على تنظيف الجسم من السموم وعلاج الانتفاخات التي تؤدي إلى التهابات القولون المؤلمة، لذلك احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا لتحمي القولون من الالتهابات المزعجة.

الفيتامينات

يحتاج الجسم باستمرار إلى عناصر غذائية وفيتامينات لتعويض ما يفقد وحمايته من الأخطار التي قد تلحق به، وللحفاظ على صحة القولون قومي بالاعتماد على الأغذية التي تحتوي على فيتامين د، فقد أثبتت دراسة علمية قامت بها المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين د يعمل على حماية القولون من الالتهابات التي قد تلحق به، ولإفادة جسمك بفيتامين د قومي بتعريضه لأشعة الشمس في الصباح وتناولي الحبوب والأسماك.

ممارسة الرياضة

لممارسة التمارين الرياضية فوائد كبيرة في الحفاظ على صحة الجسم ومظهره العام، بالنسبة لفائدة التمارين الرياضية في الحفاظ على صحة القولون فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا ما يؤدي إلى حماية القولون من التعرض للألتهابات المزعجة، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 15 دقيقة حتى يحظى جسم بالفائدة الكبيرة لممارسة التمارين الرياضية.

الألياف

تناول الأغذية الغنية بالألياف بشكل يومي يحمي من الإصابة بالتهابات القولون، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف كالموز والتوت والخوخ والفاصوليا فهذه الأغذية مفيدة لصحة القولون.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق