5 أسباب تعرضك للأزمات القلبية المفاجئة

Mohamed Omran

 

أي إنسان قد يتعرض للإصابة بالأزمة القلبية بشكل مفاجئ و لأسباب مختلفة فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن قرابة 17.3 مليون إنسان قد توفي بسببها سنوياً.

 لكن الجدير بالذكر أنه مع الحرص قد يستطيع الإنسان تفادي المسببات التي تعرضه للإصابة بالأزمة القلبية مما يؤدي إلى الحفاظ على سلامة القلب فهو الذي يضخ الدماء في سائر أجزاء الجسم.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الأمراض و العادات التالية التي يمكن تفاديها حتى لا تصابي بالأزمة القلبية..

- الكوليسترول المرتفع:

يعد مجموعة من الكتل الدهنية التي تتراكم على شرايين القلب و لو أرتفعت نسبة هذه الكتل في الدم فستزداد الإحتمالات بإصابة الإنسان بالأزمة القلبية كما أن الكوليسترول يقوم بتكوين اللويحات التي تعد رواسب تتسبب في انسداد الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية القلب مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الشرايين التاجية.

- السكري:

يقوم بتزويد إحتمالية الإصابة بالأمراض القلبية فهذا من شأنه أن يسمح للكتل الدهنية أن تقوم بالتراكم على جدار الشرايين و هذا يؤدي كذلك إلى رفع نسبة الكوليسترول في الدم.

- ضغط الدم المرتفع المزمن:

مع مرور الوقت قد يتسبب في تدمير شرايين القلب لأنه يقوم بتزويد الكتل الدهنية التي تقوم بسد الشريان التاجي و على الرغم من كونه مرض يأتي بالوراثة إلا أنه لو ساء النظام الغذائي و أزدادت أملاح الطعام فسيؤدي هذا إلى الإصابة بالأزمة القلبية.

- التدخين:

يتسبب في تدمير جدار الشرايين الداخلي كما أن البقاء بجانب أشخاص يدخنون بإستمرار يعرض الإنسان إلى التدخين السلبي الذي يعمل أيضاً على تراكم الكوليسترول على جدار الشريان التاجي الذي يتسبب في حدوث سكتة دماغية أو أزمة قلبية.

- السمنة و قلة الأنشطة البدنية:

فزيادة وزن الجسم من ثلاثين بالمائة و فيما فوق أكثر من الوزن الطبيعي يؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية لأن السمنة دوماً ترتبط بها فهي تؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم و السكري و ارتفاع نسبة الكوليسترول.

- كيفية التعامل مع تلك هذه المسببات: 

- إجراء فحص طبي بشكل دوري لأن من شأنها الكشف مبكراً عن الأمراض في بداية حدوثها أو قبلها مثل السكري و ضغط الدم المرتفع فيمكن تفادي الإصابة بها.


- إجراء فحص طبي على ضغط الدم كل عامين للبالغين أو الأفضل أن يكون الفحص في مدة أقل إذا كان المرض موجود في العائلة و النسبة المناسبة لضغط الدم هي 120/80.


- إجراء فحص طبي بشكل دوري على الكوليسترول في الدم فهذا من شأنه أن يجعل الطبيب يقوم بوصف أدوية تساعد في تخفيض مستواه إذا إرتفع كما أنه سيقوم بوضع نظام غذائي صحي كي يحمي المريض من الإصابة به.


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع