لوني مائدتك بأغذية صحية بألوان الطبيعة

Eman

تمنحنا الطبيعة أثمن ما عندها من أطعمة تتمثل في الخضروات والفاكهة، وهي من أغنى المصادر الغذائية بمحتواها من الفيتامينات والأملاح والمعادن، ومضادات الأكسدة، وبعض الكيماويات النباتية المفيدة، مثل مجموعة الكاروتينويدات carotenoids ومجموعة البوليفينولات polyphenols، وكلها للوقاية من الأورام.


لذا يمكنكِ الحصول على أفضل نظام غذائي صحي، بإضافة ألوان من الخضر والفاكهة الطازجة، للمأكولات التي تتناوليِنها أو التي تقدميِنها لأسرتكِ وصغارك. حيث يجب تعويد الصغار على تناول الخضر والفاكهة الطازجة، وشرب عصائرِها منذ الصغر للحصول على أكبر فائدة من الغذاء بشكل عام، وتعويدهم على إتباع نظام غذائي صحي لتلافي السمنة وأضرارها.


وتنصح كل الدوريات العلمية المتخصصة في مجال الغذاء، بضرورة إضافة ثلاثة ألوان مُستخرجة من الخضروات والفاكهة بألوانها الزاهية، والتي تضفي على الطبيعة من حولنا وعلى صحتنا لونا مختلفا من السعادة.

ومن أجل زيادة الطاقة، والحصول على غذاء صحي متوازن، يمكنكِ إختيار 3 ألوان على الأقل في غذائِك اليومي، من أصناف الأطعمة التالية

*الأطعمة ذات اللون الأخضر:


مثل: أوراق الجرجير- أوراق السبانخ -الخس-أعواد البصل الأخضر - الخيار- الكرفس- الكيوي- التفاح الأخضر - البروكلي- الأفوكادو (وهي تساعد على تنشيط العضلات وتقوية العظام).

*الأطعمة ذات اللون الأزرق:

مثل: التوت الأزرق- التوت الأسود- العنب- الباذنجان - الكرز (وكلها تعمل على تنشيط الدورة الدموية).

*الأطعمة ذات اللون الأبيض:

مثل: القرنبيط - البصل الأبيض- الثوم - الجزر الأبيض - الفجل الأبيض (وكلها تحسن الدورة الدموية وتقوي الجهاز المناعي، وتحسن أداء الغدد الليمفاوية).

*الأطعمة ذات اللون الأحمر:


مثل:التوت البري - الفلفل الأحمر - الفجل الأحمر - الطماطم - التفاح الأحمر - البطيخ - البنجر - الفراولة (وكلها تقوي القلب والدورة الدموية).

*الأطعمة ذات اللون الأصفر:

الليمون- الفلفل الأصفر- الأناناس- القرع الحلو ( وكلها تحسن وظائف الدماغ).

*الأطعمة ذات اللون البنفسجي:

الملفوف البنفسجي- الجزر البنفسجي- الخس الداكن- الكابوتشا البنفسجية - الباذنجان- التوت - الكرز- البرقوق (وهي تعطي الطاقة والحيوية وتنظم عمل الكبد وتنقيه من السموم).

*الأطعمة ذات اللون البرتقالي:


مثل:البابايا - البرتقال- الجزر - البطاطا الحلوة - الخوخ - القرع العسلي ( وكلها مفيدة للعيون وسلامة الجلد).


جهزي أطباقك وقومي بتقطيع إختياراتك من الخضر والفاكهة بألوانها الزاهية، واستمتعي أنتِ وأسرتك بلون جديد من الطبيعة ونظام حياة، مُفعم بالصحة والطاقة والحيوية، ولا تنسي تمارين العناية باللياقة البدنية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع