نصائح للحماية من ارتفاع نسبة السكر في الجسم

Hossam Serag


يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في الكثير من المشكلات الصحية التي تصل إلى الإصابة بمرض السكري.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة ارتفاع مستوى السكر في الجسم لتجنب الإصابة بالمشكلات الصحية الناتجة عن ارتفاع السكر في الدم.

ممارسة الرياضة

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في حرق نسبة كبيرة من سكر الجلوكوز في الجسم وذلك نتيجة الجهد البدني الذي يبذله الجسم خلال ممارسة التمارين الرياضية، لذلك احرصي على أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتحظي بصحة سليمة.

التغذية

للتغذية الصحية دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم بعيدًا عن الأخطار الصحية التي قد تصيبه، فتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الجسم، لذلك احرصي على تناول الأغذية الصحية والخالية من الدهون لتستمتعي بصحة مثالية.

المشروبات

تناول العصائر عند الشعور بالعطش الشديد قد يكون مفيدًا في حالة تناولها باعتدال ودون احتوائها على نسبة كبيرة من السكر, لذلك احرصي على تناول العصائر الطبيعية الغير محلاة أو المحلاة بكمية قليلة جدًا من السكر لتحمي نفسك من ارتفاع نسبة السكر في الجسم.

تخفيض الوزن

أثبتت الدراسات الطبية أن السمنة تتسبب في مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين الذي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، لذلك احرصي على الحفاظ على وزنك بعيدًا عن السمنة المزعجة.

القرفة

ينصح الأطباء بتناول مشروب القرفة أو إضافة القرفة إلى الأغذية المختلفة وذلك لقدرتها على خفض نسبة السكر في الدم.

الفواكه

تناول الفواكه وخاصة التفاح والفواكه الحمضية يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وذلك لاحتواء تلك الفواكه على نسبة كبيرة من المواد الباليستية والتي تنظم انتقال السكر من الأطعمة إلى الدم.

إعلانات google