نصائح للتخلص من أصوات الشخير أثناء النوم

Hossam Serag


ننزعج بشدة عند ملاحظة أحد الأشخاص لصوت الشخير الذي يصدر منا أثناء النوم والذي ينتج عن إرهاق أجسادنا أو وجود صعوبة في التنفس أثناء النوم.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي عليكِ اتباعها للتخلص من أصوات الشخير أثناء النوم حتى تتجنبي الوقوع في المواقف المحرجة أثناء النوم.

السمنة

أثبتت الدراسات العلمية أن للسمنة تأثير كبير على التنفس أثناء النوم وهو ما يتسبب في إصدار أصوات الشخير أثناء النوم، لذلك قومي باتخاذ قرارك بالتخلص من الدهون المخزنة في الجسم لتحظي بتنفس جيد وصحة مثالية.

المهدئات

لتناول المهدئات والحبوب المنومة تأثير كبير في إصدار الأصوات عند النوم، لذلك توقفي عن تناول تلك الأدوية قبل الذهاب إلى النوم حتى تتجنبي إصدار صوت الشخير أثناء النوم.

الوسائد

اختيار نوعية الوسائد التي تنامين عليها وارتفاعها قد يكون سببًا رئيسيًا في ظهور أصوات الشخير أثناء النوم، لذلك احرصي على استخدام الوسائد المنخفضة والمريحة أثناء النوم لتتجنبي ظهور أصوات الشخير أثناء النوم.

وضعية النوم

النوم على وضعية غير مريحة يعمل على صعوبة التنفس وظهور الأصوات أثناء النوم لذلك احرصي على أن تنامي على ظهرك أو أحد جانبيكِ مع الاهتمام بفرد الجسم للقدرة على التنفس بشكل جيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع