علاجات بسيطة من المطبخ لتسكين الآلام المختلفة

Hossam Serag


تحتوي الطبيعية على علاجات رائعة للمشكلات الصحية والجمالية التي قد نعاني منها، لذلك عليكِ التعرف على أهم العلاجات الطبيعية للمشكلات الصحية التي قد تواجهك حتى تتمكني من حسن التصرف في حالة عدم توفر أدوية لعلاج المشكلة الصحية.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض العلاجات البسيطة المتوفرة في مطبخك حتى تتمكني من علاج بعض المشكلات الصحية في المنزل في حالة عدم توفر أدوية لعلاج تلك المشكلات.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على عدة فيتامينات ومعادن عضوية تساعد في علاج وتسكين بعض الآلام في الجسم كالصداع النصفي والتهابات الجيوب الأنفية وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، لكن عليكِ عدم الإفراض في تناول الفلفل الحار للتخفيف من الآلام وذلك حتى لا يرجع بنتائج عكسية.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة رائعة من حمل الأوليك الذي يمكن استخدامه في ترطيب البشرة، لذلك قومي بالاستعانة بالقليل من زيت الزيتون لترطيب شفاهك إذا أصابها الجفاف.

الشوفان

يعتبر الشوفان علاج رائع للتخلص من التهاب البشرة والجفاف المسبب للحكة، لذلك احرصي على تناول الشوفان في حالة إصابتك بالتهاب البشرة أوالجفاف المسبب للحكة لتتخلصي من تلك المشكلات.

الزنجبيل

للزنجبيل فوائد عديدة للحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي، كما يمكن استخدام الزنجبيل في علاج مشكلة الغثيان والتقيؤ وخاصة في حالات الحمل وذلك لاحتوائه على نسبة رائعة من المواد المضادة للأكسدة.

العسل

يمكنك استخدام العسل كعلاج رائع للجروح والخدوش وذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة من العسل على الجرح، فالعسل يعمل على قتل البكتريا وتسكين ألم الجرح، كما يمكنك استخدام العسل في علاج التهابات الحلق فهو قادر على استخراج الماء من الأنسجة الملتهبة وهو ما يعمل على علاج الالتهابات.

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من البكتريا ويمكن استخدامه كمضاد للالتهابات والبثور وانتفاخ العين.

إعلانات google