5 أسباب تعرضكِ للنسيان وتضعف ذاكراتكِ

Mohamed Omran

يعد النسيان وضعف الذاكرة من الأعراض المرضية التي تنتشر تلك الأيام, ولا ترتبط ظاهرة النسيان بعمر معين, فتأتي تلك الظاهرة للشباب والصغار والكبار, ويعود النسيان إلى عدة عوامل.

نقدم إليكِ في هذا المقال أبرز العوامل التي تعرضكِ لضعف الذاكرة والنسيان.

- الإصابة بالإضطرابات كإنقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم كما يرفع فرص الإصابة بفقدان الذاكرة والخرف, وكما يعرض الشخص للإصابة بالصداع والإرهاق.

- الإصابة بالسكتة الدماغية الصامتة فعلى الرغم من ان أعراضها قد لا يتم إكتشافها مبكراً إلا انها تضر بشدة بوظائف المخ وتقلل من نسبة الأكسجين التي تصل الى خلاياه, ولذا فهى تضر بالذاكرة وترفع فرص النسيان.

- تناول بعض الأدوية قد يعرضكِ للنسيان وضعف الذاكرة, وهى قد تشمل الأقراص المنومة ومضادات الحساسية وعلاجات القلق ومضادات الإلتهاب وبعض مسكنات الألم وأدوية الكولسترول وأدوية السكر .

- سوء التغذية يؤثر و بالأخص نقص فيتامين B12 وذلك نظراً لدوره في تعزيز صحة الأعصاب, حيث يتسبب ذلك في رفع فرص الإصابة بالنسيان, ويشير التقرير أنه يجب تناول 2.4 ميكرو جرام من هذا الفيتامين يومياً, وهو يوجد بكميات جيدة في اللحوم والأسماك والأطعمة المدعمة به.

- الضغوط والقلق والإكتئاب يرفع فرص الإصابة بمشاكل الذاكرة والتركيز, ويعرضكِ للنسيان, كما يجب الحصول على القدر الكافي من النوم لتحسين الذاكرة. 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع