5 نصائح هامة للوقاية من مرض السكري

Mohamed Omran


مرض السكري من الأمراض الشائعة بين البشر, ويعد وطننا العربي من أكثر الأقاليم التي يتواجد بها مرض السكري, وهو من الأمراض المصاحبة والمزمنة, وحتى وقتنا هذا لم يتوجد له أي حل جذري, وعلى هذا فيمكن الوقاية من الإصابة به.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ أهم النصائح للوقاية من مرضى السكري.

- كمية السكر المحددة:

فالحلويات والسكريات التي تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم لدينا, تسبب زيادة في الوزن, وعدم الإستقرار النفسي, وتعطل الطاقة, ويمكن أن يؤدي إلى تطور مرض السكري, لذا حاولي أن تحدي كمية السكر لعائلتكِ وأبعديهم عن الحلويات والسكريات المؤذية لصحتهم.

-الخضروات الورقية والبقول:

أفضل نظام غذائي للوقاية من مرض السكري هو تناول البقول والخضروات الورقية فهى تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمغذيات النباتية والمواد المضادة للتأكسد, والتي تساعد على الحفاظ على الصحة.

-الوزن الصحي:

زيادة الوزن والسمنة هى من العوامل المساهمة في تطوير مرض السكري, فالدهون في منطقة البطن على وجه الخصوص, تنتج الهرمونات التي تساهم في مقاومة الأنسولين, لذا حافظي دائماً على وزن صحي أقرب ما يكون إلى المثالية

- التمارين الرياضية:

ممارسة أي نشاط رياضية يساعد على تقليل الدهون في البطن والحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية, هذا بالإضافة إلى أن العضلات تحرق المزيد من الجلوكوز من دون الحاجة إلى الكثير من الأنسولين.

-التوعية :

النظام الغذائي والحياة السليم يمكنه حمياتكِ من مرض السكري, لذا أعطى نفسكِ وعائلتكِ الفرصة للوقاية من مرض السكري وركزي دائماً على الأطعمة الصحية والرياضة .

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع