احذري تناول مشروبات الطاقة لهذه الأسباب

Hossam Serag


مع ازدياد المشروبات التي تنتج تحت تصنيف مشروبات الطاقة يزداد عدد المقبلين على شراء هذه المنتجات اعتقادًا منهم في الحصول على الطاقة الكافية للقيام بالمهام اليومية دون الشعور بالتعب.

وقد حذرت العديد من الدراسات الطبية من تناول تلك المنتجات لخطورتها على الصحة، وتستعرض مجلة حياتكِ نتيجة الأبحاث التي قام بها مجموعة من العلماء الألمان على مشروبات الطاقة لتتوقفي عن تناول تلك المشروبات ولتنصحي أصدقائك بالتوقف عن تناولها حرصًا على الحفاظ على صحتهن.

ارتفاع ضغط الدم

تناول كمية كبيرة من مشروبات الطاقة يعمل على زيادة خفقان القلب مما يعني ارتفاع ضغط الدم والذي قد يصل مع تناول كمية أكبر من مشروبات الطاقة إلى الإصابة بإحدى أمراض القلب والشرايين، لذلك توقفي تمامًا عن تناول تلك المشروبات.

الأطفال

حذرت الدراسة الألمانية النساء الحوامل أو المرضعات بشكل خاص من تناول تلك المشروبات نتيجة تأثيرها الضار على الأطفال.

السكر

تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة كبيرة للغاية من السكر لتعطي الجسم الطاقة الموعود بها على عبوات تلك المشروبات، وتؤدي زيادة نسبة السكريات في تلك المشروبات إلى ارتفاع نسبة السكر في الجسم مما يؤذي أعضاء الجسم، وقد تؤدي ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات إلى الإصابة بأخطار مرض السكري.

التشنجات

وذكرت نتيجة الأبحاث أن تناول المنتجات المسماه بمشروبات الطاقة قد يؤدي إلى تأثر الجاهز العصبي بالجسم مما يؤدي إلى حدوث تشنجات.

الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية مع تناول كمية من مشروبات الطاقة لا يزيل تأثيرها السيء كما يعتقد البعض، فالرياضة قد تمكن الجسم من حرق كمية السكر الموجودة في تلك المشروبات لكن لن تمكنه من إزالة تأثير الكافيين المتوفر بكمية كبيرة في عبوات تلك المشروبات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع