اخسري الوزن الزائد مع الماء الدافئ

Mohamed Omran

قد لا نصدق أن شفاء العديد من الأمراض يكمن في دواء سهل ومتوفر للجميع, فشرب 8 أكواب يومياً يساعد الخلايا على القيام بعمليتها اليومية بصحة ونشاط, وشرب الماء الساخن على الأخص مفيد لصحة الجسم.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ فيما يلي الفوائد العديدة لشرب الماء الساخن:

-تخفيف الوزن:

الماء الدافئ يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي وإذا ما كنتِ ترغبين في تخفيف وزنكِ بضعة كيلو جرامات فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي بدء يومكِ في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون, حيث أن الماء الدافئ يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية والتي تعرف بدهون الجسم. 

- يعالج نزلات البرد والأنفلونزا:

يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال وإلتهاب الحلق كما أنه يذيب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي, كما يعتبر علاجاً لإلتهاب الحلق بالإضافة و يساعد في إزالة إحتقان الأنف.

-يعالج تشنجات الحيض:

يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث أن حرارة المياه لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلصات والتشنجات.

-إزالة السموم من الجسم:

عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الإرتفاع والذي ينتج العرق ويحدث ذلك لأنه يساعد الجسم في لفظ السموم من الجسم ويطهر الجسم بشكل سليم, وحتى تحصلين على أفضل النتائج يفضل إضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب.

- منع الشيخوخة المبكرة:

يساعد الماء الدافئ على إصلاح خلايا الجلد التالفة وزيادة مرونته بحيث يحافظ على نضارة وشباب الجلد والبشرة.

-  منع حب الشباب والبثور :

يحد تناول الماء الدافئ من الإصابة بحب الشباب حيث أن الماء الدافئ يزيل الأسباب الجذرية للإلتهابات المرتبطة بحب الشباب.

-الحفاظ على حيوية الشعر:

يساعد شرب الماء الدافئ في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور شعركِ  مما يفيد في إعادة الحيوية إلى شعركِ والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة.

كما يعزز نشاط جذور الشعر وبالتالي يساعد على النمو بشكل أسرع, وأيضاً يحافظ على فروة الرأس وذلك يؤدي إلى المساعدة في محاربة قشرة الشعر.

جربي تناول الماء الدافىء لتحقيق فائدة صحية وجمالية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع