6 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير

Hicham

 

مرض البواسير هو مرض انتشر بكثرة في عصرنا الحاضر بسبب الأكل السريع وحياتنا اليومية التي تسبب التوتر.

 

يمكن تعريفه بكونه عبارة عن انتفاخات في الأوردة الموجودة في الجزء الأسفل من المستقيم أو فتحة الشرج، وغالباً ما تكون مؤلمة جداً لدرجة أنها تعيق طريقة المشي لدى المريض. يزيد شعور المريض بالألم عند الجلوس بالمقارنة مع الأوضاع الأخرى وحتى المشي قد يكون مؤلم ومزعج جداً. يرجع السبب الرئيسي في تكون البواسير إلى تجمع الدم بصورة غير طبيعية في الأوردة الخاصة بمنطقة الشرج، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في هذه الأوردة ومن ثم عدم احتمال جدران الأوعية الوريدية لهذا الوضع فتبدأ بالانتفاخ والتمدد مكونة للبواسير.

 

هناك طرق علاجية طبيعية عديدة للبواسير سنعرض أهمها وأكثرها تأثيراً وفاعليةً لك على شكل عدة وصفات كي لا تتألمي أبداً فيما بعد!

 

وصفة نبات الكراث

خذي خمس حزم كبيرة من نبات الكراث، اغسليها جيداً وضعيها في أناء به 7 أكواب من الماء. يغلى الماء بالكراث ثم توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي (بعد أن تكون بردت قليلاً) وتخلط جيداً. خذي من هذا الخليط مقدار كوبين يومياً، واحد في الصباح على الريق والآخر في المساء بعد العشاء. أما بقية الخليط فضيفي إليه إناء كبير من الماء الساخن بدرجة حرارة تتحمليها جيداً ولا تؤذيكِ وضعيها في ماء حمامكِ واجلسي فيها لمدة 20 دقيقة. كرري هذه العملية لمدة 3 أيام.

 

وصفة الباذنجان

هذه الوصفة سهلة جداً وسوف تجدين كل مكوناتها في مطبخكِ! طريقة عملها سهلة أيضاً فكل ما يجب عليك أن تفعليه هو أن تقلي بضعة أقماع من الباذنجان الأسود الداكن المقطع إلى شقف رفيعة جداً في 3 ملاعق من زيت الزيتون. بعد 25 دقيقة، عندما تنضج، جفيفيها جدياً وضعيها بالثلاجة كي تبرد. عندما تكون قد بردت الباذنجان يمكنك أن تطحنيها طويلاً حتى تصبح بودرة تستعمل كدهان في موضع الإصابة.

 

وصفة البصل

البصل له فوائد مضادة للفطر والبكتيريا فهي مفيدة جداً في علاج البواسير لأنه سوف تطهر المنطقة. لاستعمال البصل كدواء ضد البواسير، اشويd البصل ثم ادهسيه مع 3 ملاعق من الدهن أو من زيت الزيتون. من ثم اطلي به البواسير، فإنه مفيد جداً لها. استمري في استعمال هذه الوصفة يومياً حتى تزول البواسير. لا تنسي أن يجب عليكِ عدم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير بدأت تنزف دماً. في هذه الحالة، استشري طبيبك فوراً.

 

وصفة العسل

العسل له فوائد لا تعد في علاج التورمات والالتهابات وإنه من أفضل المكونات لعلاج البواسير. لذا خذي ملعقة كبيرة من عسل السدر وثلاث ملاعق من زيت زيتون في الصباح قبل الإفطار ولا تتناولي أي طعام من بعد ذلك لمدة ساعة كاملة كي تعمل الوصفة مفعولها على البواسير.

 

وصفة الحنظل

الحنظل نبات عشبي معمر على الأرض له ثمار كبيرة خضراء مخططة بلون أخضر فاتح وعند النضج تتحول إلى اللون الأصفر. تحتوي ثمرة الحنظل على لب فيه المادة الفعالة التي تستعمل داخلياً كمادة مسهلة قوية. بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يكون خارجياً حيث أن الثمرة تؤخذ قبل النضج وهي مازالت خضراء. أولاً يجب أت تقسميها إلى أربع قطع متساوية وتستعملي كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة.

 

وصفة الموز

تستعمل ثمار الموز لعلاج البواسير منذ مئات السنين. لاستعمالها على نفسكِ في حالة الإصابة بالبواسير، خذي حبة واقسميها إلى قسمين متساويين ثم اطبخيها على البخار بقشرها حتى تصبح طرية تماماً. ثم تؤكل مرتين في اليوم: مرة في الصباح الباكر على الريق ومرة ​​قبل النوم. هذه الوصفة احد الوصفات الصينية المشهورة في علاج البواسير.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

2 تعليقات