أغذية غنية بالمغنسيوم للقضاء على إجهاد الجسم

Hossam Serag

الشعور بالضغط والإجهاد وآلام العظام قد تكون نتيجة نقصان عنصر المغنيسيوم في الجسم.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر المغنيسيوم لتتمكني من استعادة نشاطك وحيويتك التي تمكنك من القيام بأداء مهامك اليومية دون الشعور بالتعب والإرهاق.

حبوب السمسم

تحتوي حبوب السمسم على نسبة عالية من المعادن العضوية التي يحتاجها الجسم وخاصة عنصر المغنيسيوم، قومي بتناول الأغذية التي تحتوي على حبوب السمسم لتتمكني من حماية نفسك من الأعراض المصاحبة لقلة نسبة المغنيسيوم في الجسم.

حبوب دوار الشمس

تعتبر حبوب دوار الشمس التي نتناولها على هيئة مسليات من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر المغنيسيوم الذي يحتاجه الجسم، احرصي على تناول القليل من حبوب دوار الشمس يوميًا لتتمكني من تغذية جسمك بعنصر المغنيسيوم.

السبانخ

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من العناصر والمعادن التي يحتاجها الجسم والتي تمده بالطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة، ومن ضمن هذه العناصر المغنيسيوم، ولتتمكني من الاستفادة من السبانخ قومي بتناولها مرة كل أسبوعين لتعوضي جسمك ما يفقده من عناصر عضوية.

الجوز واللوز

يحتوي الجوز واللوز على نسبة معتدلة من السعرات الحرارية كما يحتويا على نسبة تعادل 110 ملي جرام من عنصر المغنيسيوم الذي تحتاجه أعضاء الجسم لتتمكن من القيام بأداء دورها على أكمل وجه.

الأرز

من الأغذية التي تقدم على كل الموائد العربية وتحتوي على نسبة لا بأس بها من عنصر المغنسيوم العضوي الأرز، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الأرز ولا تتوقفي عن تناول مقدار حتى ولو قليل من الأرز أثناء اتباع إحدى أنظمة الحمية الغذائية.

الشوكولاته

أثبتت الدراسات العلمية أن كل 20 جرام من الشوكولاته يحتوي على 90 ملي جرام من المغنيسيوم وهذه النسبة رائعة للغاية، لذلك احرصي على تناول قطعة من الشوكولاته يوميًا ولا تقومي بتناول الكثير منها حتى لا تؤثر على زيادة الوزن.

الأسماك والمأكولات البحرية

تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على نسبة عالية للغاية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي لا تتوفر في لحوم الماشية والدواجن، ومن هذه العناصر المغنيسيوم، لذلك احرصي على تناول الأسماك والمأكولات البحرية مرتان أسبوعيًا للاستفادة من تلك المعادن والعناصر الغذائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع