أطعمة هامة لصحة وسلامة القولون

Mohamed Omran

مرض القولون ما هو إلا نتيجة لنظام غذائي خاطئ أو ضغط نفسي كبير, فالقولون العصبي من الأمراض المزعجة, والتي تصيب النساء بشكل كبير, ولتطهير القولون وتهدئة تهيج القولون العصبي وبالتالي تقليل الشعور بالإعياء الناتج عنه, عليكِ ببعض الأطعمة التي تساعد على ذلك.

نقدم لكِ الأطعمة الهامة لصحة وسلامة القولون :

- الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف:

تناولي الخضروات والفاكهة المضادة للأكسدة مثل التفاح, الأفوكادو, الفراولة, الفاصوليا, البروكلي, السبانخ, البازلاء والخيار و عصير التفاح أيضاً مفيد لتطهير القولون كما يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم وتنظيف الأمعاء.

- الحبوب الكاملة:

تعتبر من أفضل الأطعمة التي تعمل تنظيف القولون ويمكنكِ تناولها أثناء الحمية الغذائية أيضاً, بالإضافة لإدخالها في وجباتكِ اليومية, مثل الفريك, البرغل, الأرز الأسمر, الخبز الأسمر, المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة, القمح والشوفان.

- الزيوت الطبيعية:

مثل زيت السمك وزيت الزيتون فهي مفيدة للقولون أيضاً, على سبيل المثال يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية الأوميغا 3 , كما أن الزيوت المختلفة تساعدكِ على الحفاظ على التوازن الهرموني المطلوب في الجسم. كما يمكنكِ إضافتهم على السلطة الخضراء كوجبة صحية متكاملة .

- المياه:

حافظي على تناول 8 أكواب فأكثر من المياة يومياً فيعمل الماء على تطهير القولون وتنقيته والحفاظ على مستوي الأملاح في جسمكِ.

-اﻷعشاب الطبيعية:

أهمها الحلبة والشمر, فيخفف الأخير من الإنتفاخات والتقلصات والغازات في القلون بينما تحسن الحلبة من عملية الهضم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق