نصائح فعالة لإستغلال الوقت لزيادة لياقتكِ البدنية

Mohamed Omran
 

دائماً يكون وقتكِ منشغل وملئ بالأشغال اليومية ولا تجدين فرصة أو وقت لممارسة رياضتكِ ولزيادة لياقتكِ البدنية بسهولة اليكِ سيدتي بعض الفرص اليومية التي عليكِ إستغلالها لتحسين لياقتكِ البدنية دون تكلفة أو وقت أو جهد.

نصائح فعالة لإستغلال الوقت لزيادة لياقتكِ البدنية

- قومي بوضع سيارتكِ بعيداً عن مكان العمل كي تضطري إلى المشي مسافة أكبر من السيارة إلى المكتب وبالعكس, وأيضاً قومي بذلك عند الذهاب إلى المول أو السوق أو أي مكان آخر للياقة بدنية أعلى.

- إصعدي الدرج بدلاً من إستخدام المصعد أو الدرج الكهربائي.

- عندما تتوجهين إلى شراء بعض الأغراض من مكان قريب, لا تستخدمي السيارة بل إذهبي مشياً على الأقدام .

- تحركي في المنزل وإنجزي أعمالك المنزلية وأعمال الحديقة بنفسكِ, وإستغلي أي حركة تدفعك للقيام عن الكنبة أو السرير.

- عندما تشعرين بالملل أو الفراغ, أخرجي في نزهة على الأقدام حول المنزل أو في أي مكان قريب, أو مارسي أي تسلية تشمل الحركة وتدعم اللياقة البدنية كالرقص أو الركض مثلاً.

- عند التخطيط لتناول الطعام خارجاً, توجهي أحياناً إلى الحديقة بدلاً من المطعم, أشتري وجبتكِ وخذيها إلى الحديقة لتتناوليها في الهواء الطلق كي تمارسي القليل من الحركة والمشي.

- خلال ساعات العمل, خذي إستراحة لمدة 5 دقائق كل ساعة, قومي فيها عن مكتبك وتحركي قليلاً بين المكاتب أو مارسي بعض تمارين التمدد أو الإسترخاء .

- إشتركي في الفعاليات الرياضية والتي تشمل أي نوع من الحركة، كخطط التسلية والترفية الخاصة بكِ وبعائلتكِ وأصدقائك.

- عليكِ إرتداء حذاءًا رياضياً أو حذاء بكعب منخفض عند الخروج من المنزل كي يسهل عليكِ المشي والحركة أكثر وتطبيق النصائح المذكورة أعلاه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع