السلطة اختيارك الصحي في عيد الأضحى

Hicham


رغم أن عيد الأضحى يشكل مناسبة سعيدة يجتمع خلالها الأهل والأحباب والأقارب ويتبادلون الزيارات، إلا أن البعض مع الأسف يتعامل مع هذا العيد باعتباره فرصة ذهبية لإستهلاك كميات كبيرة من اللحوم وكل مالذ وطاب من الأطباق الدسمة واللحوم المحمرة والمفرومة والمشويات..مما قد يعرضهم الى مشاكل صحية، وضمنها زيادة الوزن بشكل كبير.

نصائح هامة لحماية صحتك في العيد  

1- تجنب الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والكبد، ويفضل أن تطهى بالشواء أو السلق و تفادي القلي لما يزيد ذلك من محتواها الدهني .


2- ـ تفادي الإكثار من تناول المشروبات الغازية التي تزيد من درجة حموضة المعدة، وتعمل على إتخام المعدة ، واستبدليها بالماء والعصائر الطازجة.


3- يؤكد الخبراء أن تناول السلطات قبل غيرها من الأطعمة الأخرى له فوائد كثيرة تتضمن: تسهيل عملية الهضم وتقليل مخاطر تناول الدهون، الحفاظ على الوزن، مما يجنب السمنة ، كما أن احتوائها على نسبة عالية من الماء والألياف يسهل عملية الهضم ويقلل من الإصابة بالإمساك والإسهال نتيجة لدور الألياف في تنشيط وتنظيف الأمعاء.


4 - ينصح بتجنب الإفراط في تناول الطعام في وجبة العشاء، مع الحفاظ على عدم الاستلقاء والنوم بعدها مباشرة.


5- اختيار طرق صحية في طهو الطعام مثل الشوي والسلق، والتقليل من استخدام الدهون في الطبخ.


6- ينصح الخبراء أيضاً بالإكثار من إضافة الخضراوات عموماً للوجبات الغذائية في العيد مثل السبانخ وورق العنب والباذنجان والكوسا لأنها مفيدة جداً للمعدة وتتصدي للكثير من الأمراض.


7- ينصح الأطباء بضرورة الإكثار من تناول الفاكهة ووضعها بشكل دائم على المائدة وذلك لأنها من المأكولات فقيرة السعرات الحرارية وغنية بالمواد المغذية والمفيدة للجسم والصحة ويمكن تناولهما بحرية تامة ودون أي تحفظ .


8 - ممارسة أي نوعٍ من النشاطات البدنية لحرق ما تراكم في الجسم من سعراتٍ حراريةٍ.

إعلانات google