أخطار النودلز الصحية

Hossam Serag

قد تكون الشعيرية سريعة التحضير هي الخيار الوحيد بالنسبة لكثير من الناس لسد الحاجة إلى الطعام وذلك لسرعة تحضيرها، كما تظن الكثير من النساء أن تناول النودلز "الشعيرية سريعة التحضير" يساعد على التخلص من الوزن الزائد نتيجة قلة نسبة الدهون الموجودة فيها، لكن أثبتت نتائج دراسة طبية قامت في كوريا الجنوبية أن النساء الكوريات التي تتناول النودلز أكثر إصابة بارتفاع ضغط الدم نسبة السكر في الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة أخطار تناول النودلز لتتجنبي تناولها حتى تحافظي على صحتك وصحة أفراد أسرتك.

الإجهاض

أثبتت الدراسات العلمية التي قامت في كوريا الجنوبية أن تناول الأمهات للنودلز يتسبب في الإجهاض، لذلك توقفي عن تناولها لتحافظي على صحتك أثناء فترة الحمل.

عديمة الفيتامينات

على الرغم من احتواء النودلز على نسبة من الكربوهيدرات إلا أنها لا تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، مما يعني عدم القدرة على القيام بأي نشاط نتيجة عدم إمداد الجسم بالفيتامينات الازمة لقيامه بأية أنشطة.

الصوديوم

تحتوي النودلز على نسبة عالية من الصوديوم الذي يتسبب في الإصابة بأمراض القلب كارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض الكلى، لذلك توقفي عن تناولها واستبدليها بأطعمة أخرى صحية وأكثر فائدة.

السرطان

تحتوي الشعيرية سريعة التحضير على نسبة عالية من مادة تسمى الستيروفوم والتي أثبتت الدراسات قدرة هذه المادة على تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم، لذلك توقفي عن تناول هذه الوجبة الخطيرة.

امتصاص المغذيات

تتسبب النودلز في امتصاص المغذيات من أجسام الأطفال دون الخامسة مما يعني عدم تأثيرالأطعمة المفيدة في نمو الطفل عند تناولها.

المنكهات الصناعية

تحتوي الشعيرية سريعة التحضير على نسبة عالية من المنكهات الصناعية التي قد تتسبب في أذية البعض مِن مَن يعانون من الحساسية فتصيبهم بالصداع والآلام المختلفة.

زيادة الوزن

تحتوي النودلز على نسبة عالية من الصوديوم الذي يعمل على حبس المياه في الجسم مما يتسبب في الإصابة بزيادة الوزن.

ضعف المناعة

بروبلين جليكول هي مادة تدخل في تصنيع النودلز وتسبب في الإصابة بضعف المناعة مما يعني عدم قدرة الجسم على حمايته ضد الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع