الشاي الأخضر سر الوقاية من الشيخوخة !

Eman


 توصل فريق من العلماء إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ، ومادة (البوليفينول) هي من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل علي حماية خلايا المخ بشكل كبير خاصة في حالة وجود إصابات في النخاع الشوكي .


وجدير بالذكر أن مادة (البوليفينول)  يمكن أن تحمي الخلايا العصبية في النخاع الشوكي ضد أضرار عملية الأكسدة والشوارد الحرة السامة ، وهذا بدوره يحمي من الشيخوخة المبكرة  والخرف.


وأكد فريق من الباحثين الصينيين أن مستخلصات الشاي الأخضر تقلل بشكل ملحوظ التأثيرات السلبية لعملية الأكسدة وتحد منها في الخلايا العصبية، حيث أكدوا أن ( البوليفينول ) الموجود في الشاي الأخضر ، يُعد من أهم العوامل الواقية ضد عملية الأكسدة الضارة و التي تؤدي إلي الإصابات الثانوية التي قد تلحق بالنخاع الشوكي.


وأشار العلماء إلي أن تراكم المواد الغذائية التي تسبب الأكسدة ، يمكن أن تسبب سلسلة من بيروكسيد الدهون مثل بروتين الأكسدة وتلف الحمض النووي.


من الأطعمة التي يجب أن تصاحب الشاي الأخضر وتترافق معه من أجل صحة وشباب دائمين (الخضروات مثل السبانخ والجزر والكرفس والطماطم ) و (الفاكهة مثل البرتقال والجريب فروت والكرز والتوت البري )، كذلك العصائر الطبيعية غير المُحلاة.


لذا ينصح الخبراء في مجال التغذية بشرب (من 2-4 ) فنجان من الشاي الأخضر ليس فقط من أجل إنقاص الوزن ، ولكن من أجل الشباب الدائم .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع