نصائح هامة لإستعادة نشاطك بعد العطلة

Mohamed Omran

النوم الباكر يعطى شحناً أكثر للطاقة وبالتالى نشاطاً وحيوية , أما الخمول والكسل فقد تشعرى بهما خاصة بعد العطلات الطويلة, لذا إستعيدى طاقتك للعودة إلى العمل أو الدراسة بكل نشاط.

إليكِ سيدتي تلكِ النصائح البسيطة لإستعادة نشاطك بعد العطلة:

-العودة إلى روتين النوم الصحى:

عليكِ بالنوم باكراً, فالنوم باكراً يعنى الإستيقاظ فى وقت مناسب ويعنى شحناً أكثر للطاقة وبالتالى نشاطاً وحيوية وصحة أفضل فى صباح اليوم التالى, وقد يكون الإستيقاظ باكراً هو الجزء الأصعب بالنسبة لأولئك الذين إعتادوا على النوم فى وقت متأخر من الليل , ولكن مع القليل من الصبر والتدريب يمكن أن تبدأى بإعادة عقارب الساعة إلى الخلف والنوم باكراً بساعة أو ساعتين من الموعد المعتاد للنوم , وينصح الأطباء بالنوم قبل الساعة العاشرة مساءاً للحصول على أكبر قدر من الفائدة من النوم مع الحصول على 7– 8ساعات من النوم المتواصل.

-تجنبى وسائل التواصل التكنولوجية:

يجب أن تتعلمى كيفية الفصل بين التكنولوجيا وحياتكِ , فينام الكثير أمام شاشات التلفاز أو شاشات الأجهزة الذكية واللوحات الرقمية , ويستيقظون عدة مرات فى الليل لتفقد البريد أو مواقع التواصل الإجتماعية الأمر الذى يعيق نومهم ويشغل المخ وقتاً اضافياً ويرهق العيون أيضاً وكل هذا يسبب الشعور بالخمول والكسل والإعياء فى اليوم التالى , وينصح الأطباء بالقراءة أو شرب كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى النوم مع ترك الأجهزة المحمولة والرقمية خارج غرفة النوم .

-تجنبى إستهلاك المشروبات الغنية بالكافيين:

تجنبى المشروبات الغنية بالكافيين لأن الإفراط فى تناولها خلال اليوم وبعد وجبة العشاء يمكن أن يؤثر على إسترخاء عقلكِ وجسمكِ الذي قد يسبب الأرق والقلق والإجهاد أثناء الليل, وبالتالى خسارة ساعات ثمينة من النوم .

-وضع جدول يومى لأداء التمارين الرياضية:

مارسى الرياضة فهى من أفضل الطرق للحفاظ على جسم صحى , والجسم الصحى لا يعرف الكسل والخمول, فكلما زادت الخلايا الدهنية فى الجسم كلما زاد الكسل والأمراض والأوجاع , لذا فعليكِ القيام بالتمارين الرياضية مساءاً او صباحاً حسب وقت فراغكِ وستلاحظين تجدد الحيوية فى طاقتكِ الإيجابية.

-أخذ حمام سريع فى الصباح:

يعد الإستحمام فى الصباح الباكر هو أفضل طريقة لبدء اليوم ودفع الجهاز العصبى للعمل بفعالية, كما أن الشعور بالإنتعاش والنظافة يزيدكِ حماساً وانطلاقاً .

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع