أطعمة لتنظيف الكبد من السموم والتمتع بصحة أفضل

Eman


الكبد عضو هام جدا من أعضاء الجسم ، ووظيفته هامة جدا تتلخص في تنقية الجسم من السموم.

لكن ماذا يحدث إذا أجهدنا هذا العضو الهام بأساليب التغذية الضارة من تناول أغذية تحوي دهون مهدرجة ( سمن – زبد – زيوت ) وكذلك الوجبات السريعة التي تحتوي علي أطعمة مقلية في دهن غزير ؟ قطعا سيتضرر الكبد من سوء التغذية أضف إلي ذلك التوتر والقلق والعصبية الزائدة ، كلها عوامل ضارة ومؤثرة سلبا ليس علي الكبد  فقط بل علي الجسم كله .

ووفقا للطب الحديث فان تنظيف الكبد عن طريق تناول الأطعمة المختلفة التي تحسن أدائه كمنظف للسموم قد يمنع حدوث أمراض الكبد في المستقبل.

 

اليكِ قائمة  بالأطعمة التي تساهم في تنظيف الكبد من السموم . يوصى باستهلاكها من اجل الحفاظ على الجسم خالي من السموم ووظائف الكبد المثالية.. تناول الاطعمة التالية هي افضل طريقة للحفاظ على كبد صحية وتعمل بشكل سليم و ينصح بشدة دمجها مع عادات التغذية الاسبوعية لكِ ولأفراد أسرتك ،ومن خلالها يمكنكِ ايضا التمتع بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تحتويها.


1 . الثوم

مهما تحدثنا عن الثوم لن نوفيه حقه، هو مضاد حيوي طبيعي ويمثل صيدلية كاملة ، وغني بالمواد التي تنظف الشرايين من الدهون،

حتى كمية صغيرة من الثوم لديها القدرة على تنشيط انزيمات الكبد التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم. توجد في الثوم كميات كبيرة من الاليسين والسيلينيوم، اثنين من المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم.

2 . جريب فروت

توجد في الجريب فروت كمية كبيرة من فيتامين C ومضادات الاكسدة التي تساعد على عملية تنظيف السموم الطبيعية في الكبد. كوب صغير من عصير الجريب فروت الطازج يساعد الكبد في عمله الهام وينظف الجسم من المواد الكيميائية وغيرها من السموم.

3 . البنجر والجزر

كلاهما يحتوي  على كميات كبيرة جدا من البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات، ومركبات طبيعية فعالة بشكل خاص لتحسين وظائف الكبد.

4 . الشاي الاخضر

الشاي الاخضر هو محبوب الكبد حيث انه يحتوي على سلسلة طويلة من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في تحلل السموم في الكبد. علاوة على ذلك فللشاي الاخضر العديد من الخصائص الطبية الاخرى التي تسهم في صحة الجسم (والنفس).

5. الخضراوات من العائلة الصليبية

تناول البروكلي والقرنبيط يزيد من كمية الجلاكوسينولات في الجسم، وهذه المواد تساعد الكبد في عملية انتاج الانزيمات الضرورية لعمله.

6 . الليمون

يوجد في الليمون كميات كبيرة جدا من فيتامين C الذي يساعد الجسم على تحليل المواد السامة وتحويلها الى مواد تذوب في الماء. شرب عصير الليمون الطازج ينصح به بشدة.

7 . الكركم

احد التوابل المفضلة للحفاظ علي صحة الكبد. حاولي اضافة الكركم الى شوربة العدس  ، البيض المسلوق ، والجبن الأبيض والقريش ... الكركم يساعد الكبد على تحليل المواد المختلفة التي تعتبر مسرطنة.

علاج تنظيف الكبد من السموم:

تناول الاطعمة المذكورة اعلاه هي وسيلة رائعة للحفاظ على الكبد السليم. ومع ذلك، الحصول على افضل النتائج يكون بواسطة علاج تنظيف الكبد من السموم، الذي يوصى باجرائه مرتين في العام لازالة مختلف المواد الغريبة التي قد تكون محجوزة في الكبد.. وهو نظام الديتوكس.


 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع