10 نصائح ذهبية للمحافظة على الصحة والرشاقة خلال ساعات العمل

Mohamed Omran

حياة العمل الصاخبة والمليئة بالمسؤوليات تمنعنا احيانا من ممارسة النشاطات الخارجية أو حتي ممارسة الرياضة, كما انها تتضمن فترات طويلة من الجلوس علي المكتب امام الحاسوب مما يؤثر علي صحتنا ورشاقتنا وتسبب زيادة الوزن .

- إليكِ سيدتي العاملة 10 نصائح ذهبية للمحافظة علي صحتك ورشاقتك خلال ساعات العمل :


- إركني سيارتك عند وصولك للعمل بعيدا عن مبني العمل وسيري على قدميكِ, واذا ركنتيها في مكان الشركة, فعلي الاقل إصعدي الدرج بدلا من إستخدام المصعد، كذلك الحال عند الانتهاء من العمل.

- قومي عن مقعدك كل ساعة وتحركي من مكتبك وحركي رقبتك لليمين واليسار .

- حاولي ان تستغلي فترة الراحة بالحركة, واذا ذهبتي الي اي سوبر ماركت او مطعم فإذهبي مشياً بدلاً من استخدام السيارة، وان كان الطقس جميلا تمشي قليلا في محيط مكان العمل .

- لا تتركي الجوع يمتلكك في العمل, وإلا سينتهي بك المطاف الي أكل اي طعام امامك دون الاهتمام بالوزن او بضرر تلك الاطعمة علي صحتك, لذا احرصي علي تناول الفطور والغذاء في وقتها دون ان تصلي لحد التخمة كي لا تشعرى بالكسل والنعاس.

- إن كنت ممن يحبون التسلية بالأكل خلال العمل, خذي معك فواكة مقطعة أو خضارا مقطعة لتتسلي بها كالجزر والفلفل الحلو .

- يجب أن تضعي زجاجة مياة الي جانبك علي المكتب كي لا تنسي شرب الماء, فاحيانا الشعور بالعطش يفهمة الجسم كشعور بالجوع مما يجعل الانسان يأكل اكثر, وذلك حتي لا تلجئي للمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالجسم والتي ممكن ان تسبب ضرر للصحة وزيادة اوزن .

- لا تأكلي الوجبات الجاهزة السريعة فهي أكبر مدمر للصحة والرشاقة, لابأس من تناولها مرة في الاسبوع لإشباع الرغبة, واحضري طعامك الصحي معكِ من البيت, او علي الاقل إختاري وجبات صحية عند التوجه الي المطعم.

- عليكِ انهاء كل اعمالك لا تضيعي الوقت ثم تحملي عملكِ معكِ الى البيت, فهذا سيؤدي بكِ الي الجلوس لفترات اطول أمام الحاسوب خلال اليوم مما سيؤذي صحتك ورشاقتك, ولن يكون هناك وقت للرياضة او تنظيف البيت أو الخروج مع الاصدقاء أو الجلوس مع العائلة.

- اجلسي بطريقة صحيحة أمام جهاز الحاسوب, شدي ظهركِ وافردي كتفيكِ وارفعي الحاسوب علي مستوي رأسك كلا تضطري الي إبقاء رأسكِ منخفضا ورقبتك مثنية.

-  عليكِ بالتسلية خلال العمل بالمشروبات التي تساعد علي خسارة الوزن كمثل مشروب القرفة .

إعلانات google