نصائح لعلاج الأسنان الحساسة

Hossam Serag

ألم الأسنان من أكثر الآلام التي تسبب الانزعاج عند صاحبها وتفسد استمتاعه بما يرغب في تناوله، ولألم الأسنان أسباب كثيرة منها تسوس بعض الأسنان أو إصابة الأسنان بالضعف أو إصابتها بالحساسية الشديدة التي تصيب الشخص المصاب بالألم عند تناول مشروب ساخن أو بارد.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في علاج مشكلة حساسية الأسنان لتستمتعي بتناول مشروبك الساخن المفضل أو الأيس كريم بدون عناء والشكوى من ألم الأسنان.

فرشاة أسنان

استخدام فرشاة أسنان خشنة الشعيرات قد يؤدي إلى إصابة اللثة وكشف جذور الأسنان وهذا ما يعمل بدوره على تأثر الأسنان بما تتعرض له من حرارة، قومي باستبدال فرشاة الأسنان خشنة الشعيرات بأخرى ناعمة الشعيرات لتحمي أسنانك ولثتك من الإصابة التي قد تؤديها تلك الفرشاة الخشنة.

مادة الفلورايد

أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام مادة الفلورايد في مستحضرات المضمضة ومعاجين الأسنان تساعد على الحفاظ على سلامة الأسنان وتعمل على تقوية سطحها لتحميها من تأثير الأطعمة شديدة الساخونة والبرودة، لذلك قومي باستخدام تلك المستحضرات التي تحتوي على هذه المادة واستعمليها بشكل دوري لتحافظي على صحة وقوة أسنانك.

معجون الأسنان

يعتمد جزء كبير من علاج مشكلة حساسية الأسنان على نوع معجون الأسنان المستخدم في غسل الأسنان، لذلك استعيني بمعجون أسنان مخصص لعلاج حساسية الأسنان لتمنعي الإحساس من سطح الأسنان إلى الأعصاب وهذا ما يوفره بعض معاجين الأسنان المخصصة لذلك.

الحمضيات

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الأطعمة والمشوربات التي تحتوي على مكونات ذات حامضية عالية يعمل على القضاء على الطبقة التي تكونة الأسنان بشكل طبيعي لتحميها من التأثيرات المختلفة، قومي بالتوقف عن تلك المشروبات واستبدليها بأخرى غير حامضة لتمنحي أسنانك الفرصة لتبني حائط الحماية الطبيعي الذي يوفر لها الحماية من تأثير الأطعمة شديدة البرودة والسخونة.

تآكل الأسنان

قد تكونين مِن من يشعرون في الصباح عند الاستيقاظ بآلام في أسنانهم، يرجع ذلك بسبب احتكاك أسنانهم في الليل أثناء النوم، ويتسبب ذلك الاحتكاك في تآكل الطبقة العلوية من الأسنان، لذلك قومي باستخدام واقي الأسنان الذي يحمي أسنانك من الاحتكاك ببعضها البعض أثناء فترة نومك، ويمكنك الحصول على هذا الواقي من الصيدليات المختلفة.

أقرأي أيضًا:


إعلانات google

1 تعليق