بعض الأطعمة الحمراء المفيدة لصحة قلبك

Mohamed Omran

تدخل الأطعمة بمختلف أشكالها وانواعها في تركيب الجسم، وتقوم ببناءه ويحافظ علي الصحة، ويجدد الخلايا علي الرغم من اختلاف الطعم واللون، فلكل منها فائدته المميزة للجسم سواء أكانت من الخضروات أو الفواكه  والتي تمد الجسم  بالفيتا مينات والمعادن والالياف والضرورية لصحة جسمك.

واليك الاطعمة المفيدة للقلب، والتي تتميز بلونها الأحمر :

- الطماطم :

تعتبر الطماطم من مضادات الاكسدة القوية،  فتناول الكثير من الطماطم من قبل النساء يحميهن بشكل كبير من أمراض القلب المزمنة،  وهي مصدر جيد للبوتاسيوم، و فيتامين ج، وينصح بتناولة بعدة طرق للاستفادة منها كاستخدمها في الطبخ، مما يعزز من صحة القلب عن طريقة زيادة محتوي مادة (الليكوبين ).

- الكرز الحامض أو اللاذع :

يأتي اللون الاحمر للكرز من مادة الانثوسيانين، ويعتبر من مضادات الاكسدة القوية، فيعمل كمضاد للالتهاب ويحافظ ايضا علي صحة القلب، ويقلل من آلام المفاصل التي تنتج من أداء التمارين، ويأكل مجفف عن طريق وضعه علي سلطة الفواكة، ويمكن الإستفادة في عمل عصير للاستفادة من معادنها الصحية .

- الفراولة :

إن تناول 8 حبات من الفراولة يوميا يعطي نفس القدر من فيتامين ج، وهو ما توفره فاكهة البرتقال، فالفراولة تقلل من الاصابة بالالتهابات وتعمل علي حماية الجسم من الكليسترول السيئ من الاكسدة، ويساعد علي تحسن عمل الانسولين في الجسم، ويستخدم في السلطات والعصائر، وتفضل أن تأكل طبيعية حتي تستفيد منها باكبر قدر .

- الفلفل الأحمر الحلو :

 فيحتوي علي مادة الليكوبين الغير الموجودة في الفلفل الأخضر، بحيث يشكل مصدراً لخفض الكليسترول والالياف القابلة للذوبان، ويحتوي ايضا علي فيتامين أ وج المضاد للأكسدة، التي تفيد القلب بشكل كبير ويعمل علي خفض السعرات الحرارية، مما يساعد علي ادارة الوزن ويحافظ علي قلب سليم .

- العنب الأحمر :

إن تناول العنب يبطئ المسلسل المؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الجسم للأنسولين، اللذين يسببان بدورهما أمراض القلب والنوع الثانى من داء البول السكرى الذى يحذر مرضاه من استهلاك العنب فللعنب تأثير كبير فى خفض عوامل ومخاطر تتصل بأمراض القلب والشرايين ومتلازمة الأيض، ويرجع هذا التأثير إلى الكيماويات النباتية الموجودة بالعنب وهى مضادات أكسدة طبيعية موجودة فى العنب.

إقرأى أيضاً:
7 أطعمة تساعد في الوقاية من سرطان القولون و المستقيم
أطعمة أغنى من البرتقال بفيتامين C
المبادئ الـ7 للتغذية الأساسية السليمة
إجعلى طبق السلطة وجبة مشبعة بهذه النصائح

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع