6 مشاكل صحية تؤدي الى زيادة التعرق أثناء الليل

Amira


التعرق أثناء الليل هو أمر شائع جداً وكثيراً ما يكون بسبب ارتداء الملابس البوليستر أو استخدام العديد من الاغطية. لكن، في بعض الأوقات لا تكون هذه هي الأسباب خاصة إذا ما كان التعرق زائد عن المعتاد، فهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي الى زيادة التعرق واليك أهمها.

1-إنقطاع الطمث

التعرق الليلي شائع جداً خلال الفترة الانتقالية بعد انقطاع الطمث بسبب تغير مستويات الهرمون. ومع ذلك، يمكن للرجال والنساء والأطفال الأصغر سناً أيضا تجربة التعرق الليلي بسبب عدم التوازن الهرموني إذا كانوا يعانون من اضطراب الغدة الكظرية.

2-تعاطي بعض الأدوية

التعرق ليلاً غالباً ما يكون تأثير جانبي من بعض الأدوية والوصفات الطبية. على سبيل المثال، أدوية علاج الاكتئاب، مثل مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ومثبطات امتصاص السيروتونين وكلاهما غالباً ما يسبب التعرق الليلي.

3-وجود خراج في الجسم

الالتهابات البكتيرية مثل الخراجات خطيرة، بما في ذلك التهاب الزائدة الدودية، الدمامل، وخراج اللوزتين كلها تسبب التعرق ليلاً حيث يحاول الجسم محاربة مصدر العدوى.

4-السرطان

العرق الليلي هو أيضاً علامة الإنذار المبكر من أنواع معينة من السرطان، وأكثرها شيوعاً هو سرطان الغدد الليمفاوية، وهو نوع من السرطان يصيب خلايا الجهاز اللمفاوي. وفي هذه الحالة يصاحب التعرق الليلي ارتفاع مستمر في درجة الحرارة مع فقدان ملحوظ في الوزن.

5-فرط التعرق المزمن

فرط التعرق مجهول السبب هو في الواقع حالة طبية يقوم فيها الجسم بإنتاج العرق الزائد. وتعتبر هذه حالة مزمنة على الرغم عدم ارتباطها بأي سبب طبي ملموس بخلاف علم الوراثة أو التاريخ العائلي.

6-نقص السكر في الدم

الناس الذين يعانون من نقص السكر في الدم قد يواجهون التعرق الليلي، هذا بالإضافة الى أن العديد من الأدوية الموصوفة لعلاج نقص السكر في الدم يمكن أن تسبب التعرق ليلاً كأثر جانبي.


إذا لاحظت زيادة التعرق الليلي لديك فجأة وبدون سبب واضح فيجب استشارة الطبب لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد سبب هذه الحالة.

اقرئي ايضاً:

5 بدائل طبيعية لمزيلات العرق التجارية

طرق ونصائح مجربة لمنع زيادة التعرق

فرط التعرّق Hyperhidrosis

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع