أطعمة غنية بالسوائل وتحارب الجفاف

Mohamed Omran

بحسب القواعد الطبية المتعارف عليها فعليكِ أن تحصلي كل يومٍ على ثمانية أكواب من المياه التى يحتاجها جسمك لتأدية وظائفه الطبيعية بشكل سليم، والتى يمكنكِ الحصول عليها ليست فقط من خلال شرب الماء، ولكن يمكنكِ تعزيز كمية السوائل بالجسم من خلال بعض المشروبات والمأكولات، حيث أن بإمكانكِ الحصول على من 8 الى 12 كوب من الماء من خلال تلك الأطعمة والمشروبات التى نلجأ إليها فى نظامنا الغذائى.

من هنا تقدم لك حياتكِ أكثر الأطعمة الغنية بالماء والسوائل : -

- الخيار :

يحتوي الخيار الصيفي علي نسبة 96 %من الماء، وهو يعتبر اعلي نسبة من بين الاطعمة الاخري، ويمكن أن يُضاف الي جميع أنواع السلطات وكي تستفيدي منه اكثر وخصوصا خلال ايام الصيف، فمن الافضل ان يُمزج بالزبادي ومكعبات الثلج لتحضري نوعاً من السطة الباردة اللذيذة والمفيدة فى نفس ذات الوقت.

-الخس:

يأتي في المرتبة الثانية بعد الخيار، بنسبة 95 % ولا يحتوي علي سعرات حرارية عالية، فمن الممكن اضافته الي السندويشات والإعتماد عليه في السلطات.

-الفجل :

يحتوي الفجل علي 94 %من الماء والسوائل، علي الرغم من اعتقاد البعض من ان الفجل نوع من الخضار الجاف الذى لا يحتوي علي الماء مطلقاً، ولكنه يحتوي ايضاً علي مضادات للأكسدة.

- الطماطم أو البندورة :

تحتوي الطماطم علي نسبة عالية من المياة مايقارب 94 %، ولكننا لا ننصح بالإكثار من تناولها، لانها تحتوى علي نسبة عالية من الصوديوم، وهو ما يصيبك بأمراض القلب والشرايين.

-الفرولة :

إضافة الي طعمها اللذيذ، فقد تحتوي الفراولة على  نسبة 90 %من المياه، وايضاً يحتوى التوت بأنواعه على السوائل، فكلها غنية بالمياه وإن كانت بنسب متفاوتة تتراوح بين 70  % و90 %.

-الحليب:

يمدكِ الحليب بإحتياجك من السوائل، كما يمدكِ بحوالى 1/3 كوب من إحتياج جسمك للكالسيوم.

وأخيراً إبتعدى عن المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية لأنها تسرق المياه من الجسم، كما عليكِ التقليل من تناول اللحوم المجففة والشيكولاته والفطائر والكيك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع