7 عادات صحية لاستعادة النشاط والتوازن في حياتك

Sara Ahmed


مع الضغوط اليومية في العمل والمنزل يتغير الروتين اليومي ليأخذ شكل سريع تصحبه بعض العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على الصحة الجسدية والنفسية.

وللحفاظ على صحة الجسم وتوازنه جمعنا إليكِ أهم النصائح التي من السهل إتباعها لتحقيق التوازن والنشاط يومياً.

1-الحصول على قدر كافٍ من النوم:

تشير الأبحاث أن الأشخاص البالغين يحتاجون من 7-9 ساعات يومياً من النوم. والحصول على قدر كافٍ من النوم يقلل من الشعور بالتوتر والإكتئاب ويعزز من القدرة على الابتكار والإبداع وممارسة الأعمال اليومية بنشاط وتقليل الشعور بالتعب والإجهاد.

2-تناول العسل يومياً:

يعرف العسل بفوائده الصحية المتعددة فهو يساعد على تحسين أداء الجهاز التنفسي ويحمي من نزلات البرد ويعزز من قدرة الخلايا المناعية في مقاومة البكتيريا والفطريات والفيروسات. كما يساعد تناول العسل على زيادة القدرة على التركيز والنشاط وتحسين الأداء الذهني.

وينصح الأطباء بتناول 1/2 ملعقة من العسل مذابة في كوب من الماء يومياً.

3-تناول 2 جرام من الزنجبيل يومياً:

أشارت الدراسات أن الزنجبيل يعمل على تقليل آلام المفاصل والعضلات كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل كمضاد لالتهاب الأنسجة ويقلل من التورم المصاحب للكدمات.

ويساعد الزنجبيل على استعادة النشاط وتحسين القدرات العقلية.

تناولي فنجان من الزنجبيل يومياً أو في صورة كبسولات للحفاظ على صحة الجسم العامة.

4-تناول ملعقة من القرفة يومياً:

يشير دكتور ديفيد ويليام وهو أحد المتخصصين في دراسات الطب البديل أن تناول ملعقة من القرفة يومياً سواء في صورة مشروب أو إضافتها للمأكولات يساعد على خفض مستوى السكر في الدم والوقاية من تراكم الكوليسترول وتصلب الشرايين.

5-استخدام زيت جوز الهند في الطهو:

من أفضل الزيوت التي تحافظ على صحة الجسم وتقلل من فرص الإصابة بالسمنة هو زيت جوز الهند والذي يمكن إضافته للسلطات، وكبديل للزبد في تحميص التوست، كما يمكن استخدامه في الطهي.

6-تناول كوب من الماء قبل الإفطار:

يحتاج الجسم للماء في الصباح بعد النوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات لتنشيط معدل حرق الدهون ولتنشيط الكبد للتخلص من السموم ولترطيب الجلد وإكسابه نضارة ومرونة.

احرصي على تناول كوب من الماء قبل الإفطار يومياً للتمتع بصحة جيدة.

7-استخدام زيت اللافندر قبل النوم:

يساعد زيت اللافندر على الاسترخاء والنوم بعمق والتخلص من الأرق وتحسين أداء الجهاز التنفسي وتنشيط الدورة الدموية.

تدهن القدمين بقليل من زيت اللافندر قبل النوم يومياً، كما يمكن إضافة بعض القطرات من زيت اللافندر إلى حمام ماء ساخن والاسترخاء لمدة 15 دقيقة قبل النوم للتخلص من آلام العضلات والتوتر والنوم بعمق.

اتبعي النصائح السابقة لاستعادة نشاطك اليومي وإعادة التوازن والصحة لحياتك.

 

إعلانات google