أطعمة تزيد من نوبات الصداع النصفي!

Amira


الصداع من أكثر الأمراض المؤرقة والمؤلمة والتي تجعلك غير قادرة على ممارسة اي من مهامك، والصداع يصيب 40% من السيدات بشكل دوري نتيجة التوتر، والنسبة تزيد الى 93 % من السيدات أصابهم الصداع بسبب التوتر على الاقل مرتين سنوياً.

الأمر يزداد سوءا عندما نتحدث عن الصداع النصفي الذي يضغط بشدة على جانب واحد من الرأس مع الشعور بالغثيان والدوخة وآلام الرقبة وقد يكون بسيطاً أو قد يأتي بشدة ويستمر لعدة ايام ويجعل المريض يحبس نفسه في غرفة مغلقة ومظلمة ولا يستطيع ان يقود السيارة ولا يفعل اي شيء في المنزل ولا في العمل.

علاجات الصداع النصفي المتوفرة ليست جيدة بما يكفي الآن والعلاج يكون باختيار دواء مناسب مع تجنب المسببات للصداع. واليك أكثر الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي لكي تتجنبينها هذه الأطعمة لن تسبب الصداع للأشخاص العاديين ولكن تتسبب في زيادة ظهور الصداع النصفي للأشخاص المرضى به.

1-الكافيين

الكافيين موجود في القهوة والشاي والمشروبات الغازية وينصح الأطباء بالتقليل وليس المنع لأن المنع المفاجئ قد يسبب الصداع النصفي أيضاً.

2-الشيكولاتة

اي شيء يحتوي على الكاكاو قد يسبب الصداع النصفي لأنه يسبب تمدد الاوعية الدموية وهي السبب في ظهور الصداع النصفي.

3-المكسرات

المكسرات والفول السوداني وزبد الفول السوداني من الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي.

4-احادي جلوتامات الصوديوم

هذه المادة موجودة بكثرة في الطعام الصيني وموجودة أكثر في الملح البحري والحساء الجاهز والبرجر النباتي، كما توجد في الأطعمة منزوعة الدهون و قليلة السعرات كما في الصويا وهي من المواد التي تسبب زيادة نوبات الصداع النصفي.

5-اللحم المعالج

اللحم المعالج مثل اللانشون والسلامي والبلوبيف، هذه الأطعمة تحتوي على النترات كمواد حافظة، والنترات عامة تسبب تمدد الاوعية وقد تسبب الصداع النصفي.

6-منتجات الالبان

منتجات الالبان وبالذات الجبن، وكلما زاد عمر الجبن كلما زاد تأثيره في إحداث الصداع النصفي، الجبن القريش والابيض الكريمي خارج هذه القائمة بينما الزبادي من محفزات نوبات الصداع النصفي.

7-الفواكه والخضروات

الفواكه مثل الموالح والموز والتوت، البلح والأفوكادو، والخضروات مثل البسلة والبقوليات والبصل كل هؤلاء أثبتت الدراسات تأثيرهم في احاث نوبات من الصداع النصفي.

 8-المخبوزات

المخبوزات التي يستعمل فيها الخميرة مثل العيش والبيتزا والدونات لها تأثير في زيادة نوبات الصداع النصفي.

اقرئي أيضاً:

هل استنشاق بعض العطور يحد من الصداع النصفي؟

كيف تتفادين الصداع النصفي او الشقيقة.

وسائل طبيعية لعلاج الصداع النصفي!

8 علاجات منزلية للصداع النصفي

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع