نصائح لحماية طفلك من حساسية الصدر

Amira


حساسية الصدر هي التهاب يصيب الشعب الهوائية والرئتين ويؤدي الى أزمات متكررة من ضيق التنفس والسعال. وهناك العديد من المحفزات مثل التعرض للأتربة، الدخان والروائح القوية وتناول بعض الأطعمة التي تسبب تهيج هذه الأزمات لمرضى حساسية الصدر وخاصة الأطفال. واليك بعض النصائح لحماية طفلك من أزمات حساسية الصدر

1-احرصي على نظافة المنزل

نظافة المنزل تعكس صحة الطفل، وتنظيف المنزل من المواد المسببة للحساسية والمهيجات يساعد على الحد من خطر الاصابة بنوبات الحساسية أو التقليل من تكرارها. لذلك عليك تنظيف المنزل بانتظام وغسل الملاءات والبياضات في ماء مغلي، وتجنبي وضع السجاد والأثاث المنجد في غرفة طفلك.

2-اقتناء حيوان أليف

اقتناء حيوان اليف يبدو انه يقوي مناعة طفلك ويقلل من خطورة الاصابة بحساسية الصدر وذلك قد يكون بسبب شعر الحيوانات الأليفة وتواجده حول الطفل لذلك لا تمنعي طفلك من اللعب مع حيوانك الأليف.

3-البعد عن التدخين

البعد عن التدخين شيء أساسي في فترة الحمل ولكن يجب الاستمرار في البعد عن التدخين بعد الولادة حتى لا يتعرض الطفل للدخان والتدخين الثانوي والذي يزيد من فرص الاصابة بحساسية الصدر فيما بعد.

4-الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة حيث يحتوي لبن الأم على البروتينات التي تحمي الطفل من حساسية الصدر والتهابات الرئة. وهناك نظريات تقول ان التهابات الرئة في الصغر تسبب حساسية الصدر في الكبر.


عليك باستشارة الطبيب فوراً اذا ما شككت ان الأعراض التي يشتكي منها طفلك هي أعراض حساسية الصدر.

 

اقرئي أيضاً:

7 ملوثات للهواء داخل منزلك!

أطعمة ينصح بها لطفلك المريض بحساسية الصدر

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع