نصائح للتخلص من آلام الظهر

Hossam Serag

قد يتسبب شعورنا بألم في إحدى مناطق الجسم في الدخول في حالة من انعدام التركيز والقدرة على استكمال الأنشطة اليومية، مما يدفنعنا في بعض الأوقات لتناول الأدوية المسكنة دون الاعتبار لآثارها الجانبية السيئة.

يعتبر ألم الظهر إحدى الآلام الصعبة التي يمكن أن تصيبنا بسبب بعض التصرفات المرهقة، وتقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من آلام الظهر الصعبة لتستطيعي أن تقومي بأعباء اليوم دون الشعور بإرهاق وتعب.

الأحمال الثقيلة

حمل الأغراض الثقيلة عن الازم قد يتسبب في بعض الأضرار التي تؤذي الظهر، لذلك احرصي أن تستعيني بشخص آخر ليساعدك في حمل الأغراض الثقيلة لتتجنبي الشعور بألم في منطقة الظهر.

ممارسة الرياضة الشاقة

في بعض الأوقات تتسبب ممارسة الرياضة الشاقة في الشعور بآلام في منطقة الظهر خاصة في حالات عدم تدريب عضلات الظهر، لذلك داومي على التمارين الرياضية الخاصة بعضلات الظهر حتى تتجنبي الشعور بالألم في هذه المنطقة.

الجلوس لفترة طويلة

يعاني معظم موظفي الأعمال المكتبية من آلام الظهر وذلك نتيجة الجلوس لفترة طويلة دون التمشية أو القيام بنشاط حركي، كذلك الأمر بالنسبة للجلوس لفترة طويلة أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر دون القيام بنشاط حركي، لهذا السبب تخلصي من عادة الجلوس لفترة طويلة وقومي بالتمشية لبضع دقائق حتى تنتهي آلام الظهر المزعجة.

الكسل

اتخاذ نمط حياة الكسول في أحيانٍ كثيرة يتسبب في الشعور بآلام في الظهر، لذلك قومي بممارسة بعض الأنشطة الحركية البسيطة لتستطيعي التخلص من مشكلة ألم الظهر.

انحناء الظهر

الجلوس أو المشي دون الاهتمام بفرد الكتفين والظهر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم في منطقة الظهر، لذلك احرصي على فرد كتفيكِ وظهرك طوال الوقت.

إعلانات google