لغة الجسد وكيف يمكنك تفسيرها؟

Amira


علماء النفس يقولون إن الجسم يرسل اشارات تعبر عن الحالة المزاجية وحالة المتكلم وان المتلقي بقليل من الخبرة يستطيع ان يقرأ تلك الاشارات فهيا لنتعلم سوياً ماذا تعني اشارات ولغة الجسد.

1-نظرات العين

إذا كنت تريدين من الطرف الآخر ان يرى أنك تستمعين إليه جيداً يجب ان تنظرين إليه في عينيه، ولكن بدون إطالة أو حده في النظر والا سيتحول النظر إلى تهديد. وإذا قل النظر في العينين قد يعتبر هذا عدم اهتمام. أما إذا كنت انت المتكلمة فإن عدم النظر سيؤدي إلى شك الطرف الآخر في الكلام على أنه خداع أو كذب.

2-عقد الذراعين

عقد الذراعين يبعث اشارة على العند، البعد والدفاع، عدم الأمان. ولكن عقد الذراعين له بعض النواحي الايجابية أيضاً فلقد أكدت دراسة أن من يعقدون أذرعتهم أثناء الحديث هم أكثر قدرة على حل المسائل الصعبة عمن يضعون أذرعهم على المنضدة. وهذا نتيجة أن عقد الذراعين ينشط عمل فصي المخ الأيمن والأيسر مما يزيد من نشاط المخ.

3-الجلوس

يقول علماء النفس أن من يجلسون على مساحة كبيرة أو يأخذون مكاناً أكبر فهذا يدل على قوة الشخصية وتحديد الملكية.

4-وضع الساقين على بعضهم

هذا الوضع يدل على الثقة والخلو من التوتر والاسترخاء. وكانت هذه الوضعية مقصورة على الرجال ولكن انتقلت إلى السيدات واظهرت الدراسات أن هذه الوضعية تجذب الرجال.

ووضعية تقاطع القدمين عند الكعبين تدل على الشخصية الغير متأكدة وتدل على الخوف وغالبا تكون في مقابلات التقدم للعمل.

5-وضع اليدين على الوسط

قد يعتقد البعض ان هذه الوضعية تدل على الثقة ولكن في الحقيقة هي تبعث اشارة تدل على الهجومية والحدة وعدم الانفتاح على الآخرين.

إعلانات google