تعرفي على تأثير وضعية نومك على صحتك!!!


كل منا له وضعية مفضلة تريحه في النوم، لكن هل تعلمين أن هناك وضعية جيدة لصحتك وأخرى قد تضر بك. تعرفي معنا بالتفصيل عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

النوم على الظهر

يعتبر النوم على الظهر من أفضل وضعيات النوم فهو يضمن تدفق الدم بشكل أفضل للمخ، ويحافظ على وضعية صحية لكلا من الرقبة والظهر كما يمنع ارتجاع الحمض المعدي الذي يسبب الحموضة. كما أن النوم على الظهر يقلل من ظهور التجاعيد حيث أنه لا شيء يضغط على جانبي الوجه كما يدعم الثدي مما يمنع ترهله. اما إذا كنت تعانين من الشخير فيفضل ألا تنامي على ظهرك حتى لا يزداد الأمر سوء.

النوم على الجانب

النوم على الجانب الأيسر هو الأفضل لمن يعانون من الشخير ولمن يعانون من حرقة المعدة. النوم على الجانب الأيسر هو الأفضل أيضاً أثناء الحمل لأنه يحسن الدورة الدموية إلى القلب ويزيد من تدفق الدم الى المشيمة لتغذية الجنين. أما عيوب النوم على لجانب فهي زيادة ظهور التجاعيد وترهل الثدي.

التقوقع أو وضعية الجنين

بالرغم من كون هذه الوضعية مريحة للعديد من الناس الا انها تضع ضغطاً زائداً على الجهاز التنفسي والعمود الفقري مما يزيد من آلام الرقبة والظهر مع الوقت.

النوم على البطن

النوم على البطن هو أسوأ وضعيات النوم على الاطلاق، فهذه الوضعية تسطح المنحنى الطبيعي للعمود الفقري، كما انها تضع رأسك ورقبتك في وضعية ملتوية مما يضع الضغط على المفاصل والعضلات ويؤدي إلى تهيج الأعصاب والألم والوخز والخدر في منطقة الرقبة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع