3 طرق بسيطة لتجعلي قهوتك صحية أكثر

Amira


كوب القهوة في الصباح هو أمر ضروري بالنسبة للكثير من الناس، وبالرغم من الآراء المتضاربة حول فائدة القهوة من ضررها الا أنه هناك بعض السبل لجعل كوب القهوة أكثر صحية لكي تستمتعين به دون إحساس بالذنب، وهذه الطرق هي:

1-تجنب إضافة السكر المكرر أو المحليات الصناعية الضارة

المحليات الصناعية التي يتم اضافتها الى القهوة في المحلات المتخصصة تجعل كوب القهوة الواحد يحمل حوالي 300-400 سعر حراري وهذا بالطبع له تأثير سيئ على نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين. لذلك يفضل تناول القهوة بدون إضافة أي محليات أو تحليتها بنفسك بأحد البدائل الطبيعية.

2-تجنب اضافة القشدة الاصطناعية

الكريمة الاصطناعية أو مبيض القهوة عادة ما يكون مصنوع من شراب الذرة والزيوت المهدرجة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة الضارة. بدلاً من ذلك، استخدمي قليلا من كريمة الحليب كاملة الدسم أو الأفضل من ذلك، استخدام حليب جوز الهند باعتبارها واحدة من أصح بدائل الكريمر.

حليب جوز الهند كامل الدسم هو الخيار الأصح كمبيض للقهوة وذلك لاحتوائه على الدهون الصحية المشبعة التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي، بالإضافة الى طعمه المميز.

3-الإضافات الصحية

 إذا كنت تريدين وضع بعض الاضافات الصحية ومضادات الأكسدةالى قهوتك بالإضافة الى تحسين طعمها، جربي إضافة بعض القرفة الى كوب القهوة الخاص بك. القرفة تساعد في السيطرة على سكر الدم، ولها العديد من الفوائد الصحية الأخرى كما انها لذيذة بالفعل في القهوة.

كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الداكن الغير محلى. مسحوق الكاكاو يضيف الكثير الى طعم القهوة كما انه يضيف جرعة جيدة من المواد المضادة للأكسدة لقهوتك.


النصائح السابقة تجعل من كوب القهوة خيار صحي أكثر، لكن هذا ليس مبرر للإفراط في تناولها بدون داعي.


اقرئي أيضاً:

القهوة ما بين الضرر والنفع!

6 فوائد مذهلة لتناول القهوة

الإفراط في تناول القهوة قد يسبب السمنة!

البدائل الصحية لسكر المائدة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع