5 نصائح سهلة وغير مُكلفة للتخلص من السيلوليت

rehab_hamdi

إذا كنت تبحثين عن علاج السيلوليت فتتأكدي من انك لست وحدك في رحلة بحثك.  فهناك العديد من النساء في جميع أنحاء العالم يبحثن عن طرق بسيطة وغير مكلفة  للتخلص منه.

 

لذا إليك بعض الطرق التي سوف تُساعد على التخلص من علامات التمدد التي تؤرقك:

 

1- دلكي أماكن ظهور السيلوليت


التدليك هو وسيلة بسيطة للحد من ظهور السيلوليت، حيث يعمل علي تكسير الدهون وزيادة تدفق الدورة الدموية في منطقة التدليك.


وإذا تم التدليك عن طريق متخصص ستصبح العملية مُكلفة إلى حد ما، لذا يُمكنك القيام بالتدليك بنفسك بإستخدام اليدين أو عن طريق جهاز تدليك ليُساعدك في تدليك المناطق المتضررة، ومن الضروري أن تأخذي في إعتبارك أنكي لن تشعري بنتيجة مجدية من أول مرة ولكن بعد عدة جلسات من التدليك سوف تُلاحظين إختفاء بسيط لعلامات التدمدد.


 

2- تناول الأسماك


تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية أوميجا 6 وهي من الدهون الجيدة التي تعمل على تعزيز خلايا الجلد، وهذا سيجعل بشرتك قوية بما يكفي لمقاومة السيلوليت . إذا كنتي لا تريدي أن تأكلي الأسماك على أساس منتظم يمكنك ببساطة اتخاذ بعض مكملات زيت السمك .

 

3- تنظيم وزن الجسم


هناك مناطق معينة في الجسم أكثر تأثرا من غيرها بالسيلوليت . وسوف تحتاجين  إلى تحديد هذه المناطق والانخراط في التدريب والتمارين للعمل على تقليل وتخسيس هذه المناطق  للوصول الوزن المستهدف . ويمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن بعض التمارين السهلة التي يمكنك القيام به في المنزل عبر الانترنت . يجب عليكي القيام بها بإنتظام  يومياً، ويجب عليكي أن تعلمي جيداً أنه كلما قلت الدهون في جسمك، كلما قل ظهور السيلوليت.

 

4- إستخدام كريم السيلوليت


واحد من أسرع و أسهل الطرق للحد من السيلوليت هو عن طريق استخدام كريم الحد من السيلوليت . للأسف ، هذا الأسلوب هو قليلاً أكثر تكلفة من الطرق المذكورة أعلاه ، إلا أنه لا يزال أرخص من الحد من السيلوليت من خلال الإجراءات الطبية.


وإن أفضل الكريمات المُستخدمة هي التي تعمل على التخلص من السيلوليت من خلال تعزيز خلايا الجلد والأنسجة الضامة. كما أنها تزيد من تدفق الدم في الجسم، وتحسين الدورة الدموية.


   ومن أكثر الجوانب الإيجابية لاستخدام كريم السيلوليت هو أنه سوف يحمي الجسم من ظهور السيلوليت مرة أخرى.  وللحصول على لنتائج أفضل يمكنك الجمع بين إستخدام الكريم مع تدليك الجسم.  

 

5- تقشير البشرة


هذا الأسلوب للحد من السيلوليت رخيص جداً فكل ما عليكي فعله هو شراء فرشاة الجلد الجاف جيدة أو الحجرالطبي ، أو يمكنك شراء صنفرة للتقشير الجسم وفي هذه الحالة ستحصلين على نتائج أفضل .


وأخيراً يجب أن تعلمي جيداً أن التخلص من السيلوليت يتطلب بعض الوقت وأن كل التقنيات التي تُستخدم للتخلص منه لا تُعطي نتائج فورية. 


الصورة : shutterstock

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع