أفضل 5 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

Amira


من المعروف أن الكبد هو المسئول عن تنظيف الجسم من السموم والملوثات وذلك عندما يكون في حالة صحية جيدة. لكن تناول الأطعمة الغير صحية واستخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية او التدخين كل هذه العوامل تجعل حالة الكبد سيئة ولا تمكنه من أداء وظيفته بكفاءة. لذلك يجب تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تساهم في تخليص الكبد من تراكمات السموم والملوثات، واليك أفضل 5 أطعمة طبيعية لذلك.

1-الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية، وجدت دراسة يابانية أن الأفوكادو يحتوي على مركبات تحمي الكبد من التلف حيث يخلص الكبد من السموم الخطرة مثل مادة غالاكتوزامين، التي تسبب تلف الكبد.

2-الثوم

من السهل جدا إضافة الثوم إلى أي نظام غذائي صحي فيمكنك تقطيع الثوم الطازج ووضعه في السلطة أو في مختلف وصفات الطبخ. الثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد على تنشيط أنزيمات الكبد بالإضافة الى مادتي الأليسين والسيلينيوم، والتي تحافظ على صحة القلب وتعمل على الوقاية من السرطان.

3-مسحوق الكركم

الكركم هو أحد التوابل الهندية التي يمكنك اضافتها الى معظم الوصفات وهو معروف بقدرته على تقليل الالتهاب. الكركم يحمي الكبد من التلف حيث يحفز خلايا الكبد على التجدد. كما أنه يزيد من إنتاج الصفراء التي تحافظ على الجسم خالياً من السموم.

4-الماء الدافئ بالليمون

الماء بالليمون هو أفضل ما تبدئين به يومك لتخليص جسمك من السموم، فقد أظهرت الدراسات أن الكبد ينشط وينتج المزيد من الانزيمات عند تناول الليمون وخاصة قبل الإفطار.

5-الكزبرة الخضراء

الكزبرة لها القدرة على تخليص الكبد من السموم المعدنية الثقيلة. هذه العشبة الطازجة والغير مكلفة تقوم بعمل كبير في شفاء الكبد التالف حيث تعمل على اخراج المواد الكيميائية التي من صنع الإنسان إلى خارج الجسم.


بالإضافة إلى استهلاك الأطعمة المذكورة أعلاه بشكل متكرر قدر الإمكان، لا بد من الإقلاع عن جميع الأغذية المصنعة، الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة، من اجل الحفاظ على أداء الكبد في سرعة قصوى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع