للمتزوجين: أطعمة تثبط الرغبة الجنسية وتضر بالصحة الإنجابية

Amira


من المعروف أن هناك بعض الأطعمة التي تحفز الرغبة الجنسية مثل الشكولاتة الداكنة وبعض التوابل مثل جوز الطيب، لكن هناك أيضاً بعض الأطعمة التي تقلل الرغبة الجنسية وتؤثر  بطريقة سلبية على الصحة الإنجابية. تعرفي معنا على هذه الأطعمة وتجنبيها قدر الإمكان أنت وزوجك لحياة زوجية أفضل.

1-المحليات الاصطناعية

المحليات الاصطناعية تحتوي على مادة الأسبارتام، وهو المكون الذي يؤثر على هرمون السعادة في الجسم والذي بدونه تقل الرغبة الجنسية ويتعكر المزاج. ليس هذا فحسب، فالأسبارتام له آثار جانبية أخرى أيضا، مثل الصداع، والتهيج، واضطرابات القلق والأرق.

2-الجبن

منتجات الألبان الموجودة في الأسواق هذه الأيام ليست طبيعية كليةً. منتجات الألبان عالية الدسم، مثل الجبن يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لجسمك فالاستهلاك المفرط لهذه المنتجات يحفز تجمع السموم في الجسم، وهذه السموم تؤدي الى خفض انتاج الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين والبروجسترون والتيستوستيرون.

3-رقائق البطاطا

الشيبسي والوجبات الخفيفة المقلية الأخرى تجمع ما بين الدهون الضارة والتعرض الى درجات حرارة مرتفعة مما يجعلها تؤثر بشكل مباشر على الصحة الجنسية والصحة العامة ككل.

4-القهوة

فنجان من القهوة في الصباح يمكن أن يحسن الحالة المزاجية ولكن الكثير من القهوة يمكن أن يرفع هرمونات التوتر في جسمك، مثل هرمون الكورتيزول، الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب التوتر والاختلالات الهرمونية وخاصة الهرمونات الجنسية.

5-الصويا

فول الصويا هو بديل صحي جيد للحوم. ولكن، فول الصويا يحتوي على مادة تسمى فيتويستروغنز والتي تتنافس مع هرمون الذكورة. وهذا يسبب مشاكل الخصوبة، وظاهرة نمو الثدي عند الذكور وفقدان شعر الجسم. لذلك يفضل ألا يتناوله الرجال.

6-المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب زيادة في الوزن، وتقلبات في الحالة المزاجية. مثل هذه المشروبات يمكن أن يسبب عددا من المشاكل الصحية مثل السمنة، وتسوس الأسنان، ومرض السكر بالإضافة الى الإضرار بالصحة الإنجابية.

7-النعناع

في حين أنه يفيد الجهاز الهضمي ويتخلص من رائحة الفم الكريهة، يمكن أن يكون للنعناع آثار سلبية على الرغبة الجنسية. فالنعناع ينتج المنثول الذي يثبط الرغبة الجنسية.

8-الأطعمة المقلية والوجبات السريعة

الأطعمة المقلية، مثل البطاطا المقلية والبرغر، تحتوي على الدهون المهدرجة التي تخفض مستويات هرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة، ويمكن أيضا أن تؤثر على الحيوانات المنوية لدى الرجال.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع