صحة

أفضل الأطعمة الطبيعية التي تخلص جسمك من السموم

08/08/2013 , anonymous المحرر


حتى إذا كنت لا تخططين للقيام ببرنامج التخلص من السموم، فسوف تستفيد صحتك من إضافة المزيد من الأطعمة التي تخلص جسمك من السموم لنظامك الغذائي اليومي. هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على ذلك، لكن اخترنا لك منها أفضل 11 طعام.


1-اللوز: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الألياف، الكالسيوم، المغنيسيوم، والبروتين والتي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وإزالة الشوائب من الأمعاء.


2-الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مادة تسمى الجلوتاثيون والتي تمنع على الأقل 30 نوع مختلف من المواد المسرطنة. كما تعمل هذه المادة على مساعدة الكبد على إزالة سمية المواد الاصطناعية.


3-البنجر: يحتوي البنجر على مزيج فريد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية والمعادن التي تعمل على محاربة العدوى، وتنقية الدم، وتنظيف الكبد. البنجر يعمل أيضاً على استقرار توازن معامل الحموضة والقلوية PH في الدم مما يدعم إزالة السموم من الجسم.


4-التوت: يحتوي على الأسبرين الطبيعي الذي يساعد على تقليل آثار تضرر الأنسجة من الالتهابات المزمنة، بالاضافة الى تقليل الألم. االتوت أيضا له خواص مضادة للبكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية.


5-الملفوف او الكرنب: يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان والمضادة للأكسدة المركبات ويساعد الكبد على تكسر الهرمونات الزائدة. أيضا يطهر الملفوف الجهاز الهضمي والمعدة، كما يعمل على تحييد بعض المركبات الضارة الموجودة في دخان السجائر. كما أنها تحتوي على المركب الذي يساعد الكبد على انتاج كميات كافية من الإنزيمات لإزالة السموم.


6-العنب البري: يحتوي على المواد المضادة للفيروسات والمضادات الحيوية القوية التي تساعد الجسم على تطهير المسالك البولية من البكتيريا الضارة والفيروسات.


7-بذور الكتان وزيت بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، ولا سيما أوميغا -S3 وهي أحماض ضرورية لتطهير الجسم والحفاظ على صحة نظام المناعة.


8-الثوم الطازج: يعمل الثوم على تطهير الجسم من البكتيريا الضارة، والطفيليات المعوية، والفيروسات وخصوصا من الدم والأمعاء. كما أنه يساعد على تطهير تراكمات الدهون في الشرايين ويخفض ضغط الدم. الثوم له خصائص مضادة للسرطان وخصائص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة السموم والمواد الضارة من الجسم. كما أنه يساعد على تطهير الجهاز التنفسي عن طريق طرد تراكمات المخاط في الرئتين والجيوب الأنفية.


9-اللفت: يحتوي اللفت على مواد مضادة للسرطان ومضادة للأكسدة وهي من المركبات القوية التي تساعد على تطهير الجسم من المواد الضارة. كما يحتوي اللفت على نسبة عالية من الألياف، الذي تساعد على تطهير الأمعاء.


10-البقوليات: غنية بالألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وتطهير الأمعاء، وتنظيم مستويات السكر في الدم. البقوليات تساعد أيضا على حماية الجسم ضد السرطان.


11-الليمون: هو أفضل مطهر للكبد وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كميات عالية من فيتامين C، فيتامين A التي يحتاجها الجسم لتكوين مادة تسمى الجلوتاثيون التي تضمن إزالة السموم من الكبد. عصير الليمون الطازج يحتوي على أكثر من 20 مركب مضاد للسرطان ويساعد على حفظ توازن مستويات الحموضة في الجسم.

الكاتب

anonymous
anonymous - المحرر

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?