دليلك الصحي للحفاظ على ترطيب جسمك خلال فصل الصيف

Amira


من الضروري الحفاظ على ترطيب جسمك بطريقة صحيحة خصوصا في أشهر الصيف الحارة. فنحن بحاجة للسوائل لمساعدتنا في هضم الطعام، وحمل المواد الغذائية خلال الجسم، وتليين المفاصل، وترطيب الجلد وتنظيم درجة حرارة الجسم. لكن ما هي المشروبات التي تعمل على ترطيب الجسم دون الأثير على النظام الغذائي أو الاضرار بصحتنا؟ هذا ما سوف نعرفه في هذا المقال.

خيارات الترطيب الصحية

المياه: الماء العادي هو أفضل ما يمكن تناوله للقضاء على العطش. لإضافة نكهة طبيعية الى الماء، يمكنك إضافة شرائح من البرتقال والليمون والفراولة والخيار أو النعناع الطازج إلى المياه الخاصة بك.


المياه المنكهة: هي خيار صحي آخر حيث يتم تحليتها بسكر الريجيم مما يبقيها خالية من السكر والسعرات الحرارية.


ماء جوز الهند: وهو عصير جوز الهند الطبيعي. يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم، الذي نفقده مع العرق، وكذلك كميات صغيرة من المغنيسيوم اللازم للعضلات والأعصاب.


الشاي غير المحلى أو القهوة: الشاي الأسود والشاي الأخضر كلاهما يحتوي على المغذيات النباتية التي يمكن أن تلعب دورا في صحة القلب.


الحليب قليل الدسم: يمكنك الحصول على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية من الحليب. كوب من الحليب لك احتياجك اليومي من الكالسيوم وفيتامين D والمغنيسيوم والفوسفور.


عصير الخضار: يتميز عصير الخضار باحتوائه على سعرات حرارية أقل من عصير الفواكه بالإضافة الى احتوائه على العديد من المغذيات الضرورية للجسم.

مشروبات يجب شربها باعتدال

عصير الفواكه: كوب واحد ن عصير البرتقال يزودك باحتياجات اليومية من فيتامين C، لكن احرصي على اختيار الأنواع الغير محلاة تجنباً لزيادة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها.


المشروبات الرياضية: عبوة واحدة من المشروبات الرياضية تحتوي على 150 سعر حراري و35 جرام من السكر. لذلك اختاري الأنواع التي تستخدم المحليات الاصطناعية بدلاً من السكر الأبيض.


مشروبات الطاقة: الكافيين، والسكروز والجلوكوز هي المكونات الرئيسية في مشروبات الطاقة. عبوة واحدة من مشروبات الطاقة تحتوي على 110 سعرة حرارية، 80 ملغ من الكافيين 27 غراما من السكر.


المشروبات الغازية: عبوة الكولا الواحدة تحتوي على 140 سعر حراري و39 جرام سكر. لذلك يفضل تناول الصودا الدايت.


مشروبات القهوة والشاي المثلجة: تحتوي هذه المشروبات أيضاً على سعرات حرارية مرتفعة وكمية كبيرة من السكر. لذلك ابحثي دوماً عن الأنواع غير المحلاة.


الماء والعصائر الطبيعية هي أفضل الخيارات لترطيب جسمك. مع مراعاة ان يكون مجموع السوائل التي تتناولينها في اليوم لا يقل عن 9 أكواب.


اقرئي أيضاً:


5 علامات تحذيرية تشير الى الإصابة بالجفاف

حافظي على ترطيب جسمك أثناء الصيف

أفضل الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على ترطيب جسمك خلال الصيف

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع