القهوة منزوعة الكافيين وفوائدها الصحية

rehab_hamdi

القهوة منزوعة الكافيين تُوفّر العديد من الفوائد الصحية التي تفتفدها القهوة العادية وخصوصاً أنها لا تُسبب الآثار الجانبية المحتملة للكافيين الموجود في القهوة العادية، ومنها أن إدمان تناول الكافيين يؤدي إلى عدم إنتظام ضربات القلب، القلق والأرق.
                                                

ومن الفوائد الصحية لتناول القهوة منزوعة الكافيين:

الوقاية من السرطان

القهوة منزوعة الكافيين تُقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، حيث ثلاثة أكواب  فقط من القهوة منزوعة الكافيين كافية لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل إلى 9% في الرجال و20% لدى النساء. وأيضاً أثبتت الدرسات أن تناول القهوة منزوعة الكافيين يُساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بنسبة تصل إلى 30%.

حماية الكبد

أثبتت الدرسات أن تناول القهوة منزوعة الكافيين له دورٌ هامّ في حماية الكبد من التليف وتقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد عند تناولها بإنتظام.

الحماية من الإصابة بمرض السكر

تناول القهوة منزوعة الكافيين يُقلّل من خطر الإصابة بمرض السكر، وذلك لأنها تحتوي على المغنسيوم والكروم وغيرها من المعادن التي تُحفّز البنكرياس على إفراز الأنسولين، وبالتالي يُساعد على تنظيم مستويات السكرفي الدم. وأثبتت الدراسات أن تناول القهوة منزوعة الكافين يومياً بمعدل من 6 إلى 7 أكواب تُساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 35%.

مرض الألزهايمر

أثبتت الدراسات أن تناول من 3-5 فنجان قهوة يومياً يُقلل من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر بنسبة 65%.

الحد من الإصابة بمتلازمة باركنسون

تناول عدة أكواب من القهوة منزوعة الكافين يومياً بمعدل 2-3 أكواب يكون له الأثر الأفضل على مرضي الشلل الرعاش فهو يُقلّل من تطور المرض بنسبة 25%.

صحة القلب

تناول القهوة منزوعة الكافيين يُفيد القلب بشكل عام. وأثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن القهوة منزوعة الكافيين لديهم فرصة 25% أقل من غيرهم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأيضاً القهوة منزوعة الكافيين أفضل من القهوة العادية لأنه الكافيين له آثار جانبية سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية.


إقرئي أيضًا:

القهوة ما بين الضرر والنفع!

القهوة حليفك اليومي لخسارة الوزن

6 فوائد مذهلة لتناول القهوة

تعرفي على فوائد القهوة الخضراء

الإفراط في تناول القهوة قد يسبب السمنة!

6 حقائق عن القهوة بين الواقع والخيال

إشربي القهوة لتقي نفسك من سرطان الفم

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع