تعرفي إلى الفوائد المتعددة لعصير الألوفيرا لصحتك وجمالك

Samar Hamdi

 

 في الآونة الأخيرة، أصبح عصير الألوفيرا يستخدم على نطاق واسع في العديد من المجالات. فهو مادة طبيعية، أمنة، متوافرة وغير مكلفة. للاستفادة من الفوائد الصحية العديدة لعصير الألوفيرا، يمكنك فقط تناول كمية تقدر بـ 2 أوقية خلال اليوم. وإليك أهم الاستخدامات الصحية لعصير الألوفيرا.

1- عصير الألو فيرا يساعد على خسارة الوزن

إن كنت ترغبين في خسارة بعض الوزن بشكل سريع، من دون أي مخاطر صحية مع الحصول على العديد من الفوائد الصحية للجسم، يمكنك الاعتماد على عصير الألوفيرا. فهو يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي بشكل فعّال. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على زيادة معدل حرق الكربوهيدرات والدهون المخزنة في الجسم. وتناول عصير الألوفيرا خلال أسبوع واحد يمكنه أن يحقق نفس النتائج التي تحققها ممارسة التمرينات الرياضية في نفس الفترة الزمنية.

 

كما يعمل عصير الألوفيرا كمليّن طبيعي قويّ يساعد على تسريع عملية إخراج فضلات الطعام خارج القولون. لذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بتناول عصير الألوفيرا لخسارة الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلك، يعمل عصير الألوفيرا على تحسين عملية الهضم، مما يساعد على امتصاص العناصر الغذائية داخل الجسم بشكل أفضل. ويعمل أيضًا على تخليص الجسم من السموم، فهو يساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات الضارة خارج الجسم.

2- عصير الألو فيرا لصحة الأسنان

هو مفيد جدا لتقوية الأسنان واللثة، حيث يحتوي على كميات هائلة من العوامل المضادة للبكتيريات والميكروبات. فضلا عن ذلك، يحتوي عصير الألوفيرا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على علاج ونمو الخلايا. ويفضل بعض الأشخاص استعمال هلام الصبار لعلاج الأسنان بدلا من استخدام العصير. ومع ذلك، فالهلام ليس فعّالا مثل استخدام العصير.

3- عصير الألو فيرا للعناية بالبشرة

يساعد عصير الالوفيرا على علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل:

  • القروح الناتجة عن البرد
  • الإكزيما
  • لدغات الحشرات
  • الجروح والندبات
  • التهابات الجلد
  • الحروق

إن كان لديك في المنزل نبات الصبار الطبيعي، يمكنك استخدام ورقة واحدة من النبات وقطعها بأداة حادة واستعمال العصير الناتج من الورقة في تدليك المنطقة المصابة من البشرة.

 

كما ينبغي الإشارة إلى قدرة عصير الألوفيرا الفائقة لعلاج حب الشباب والبثور الناتجة على البشرة، كما يساعد أيضا على تحسين مظهر البشرة وتهدئة التهيجات عند استعماله على البشرة مباشرة.

4- عصير الألو فيرا لعلاج حرقة المعدة

حرقة المعدة هو شعور بعدم الراحة وحرقة في منطقة الصدر والحلق نتيجة لارتجاع الأحماض المعدية من المعدة إلى المريء، مما قد يؤثر على الأنسجة الحساسة التي تبطن المريء. وغالبا ما يزداد هذا الشعور بعد الوجبات وأثناء الليل. وعصير الألوفيرا يعتبر علاجًا فعالًا لتلك المشكلة عند تناوله بانتظام.

5- عصير الألو فيرا للتخلص من الشعور بالألم

هل تعانين من التهابات المفاصل؟ عليك بتناول عصير الإلوفيرا فهو فعّال جدًا لتسكين الألم، نظرا لما يحتويه من خواص مضادة للالتهابات. فعند تناول عصير الألوفيرا، يختفي الألم فورا، كما تختفي تصلبات العضلات. فضلا عن ذلك، يساعد عصير الألوفيرا على تجديد الأنسجة، كما يحسن أيضا من حركة المفاصل.

6- عصير الألو فيرا لعلاج مشكلات الشعر المختلفة

أحد أهم الاستخدامات الشائعة لعصير الالوفيرا هو كعلاج لمشكلات الشعر. والتي من أهمها:

  • تساقط الشعر
  • تلف الشعر
  • جفاف الشعر

حيث يساعد عصير الالوفيرا على ترطيب الشعر مما يساعد على الحفاظ على صحة ولمعان خصلات الشعر. العديد من الأشخاص يستخدم عصير الألوفيرا بدلًا من استخدام الانواع التجارية المنتشرة من بلسم الشعر لضمان نعومة وحيوية الشعر.

 

ومن أهم الفوائد التي يحققها عصير الألوفيرا هي علاج تساقط الشعر. فيحتوي على العديد من الإنزيمات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، كما تساعد على علاج مشكلات فروة الرأس المختلفة كقشرة الرأس.

 

لعصير الالوفيرا العديد من الفوائد الصحية والاستخدامات. لذلك، يمكنك استبدال العديد من المنتجات الكيميائية والاعتماد على عصير الألوفيرا الطبيعي في العديد من المجالات الصحية والجمالية أيضًا.


إقرئي أيضًا:

علاجات منزلية بسيطة تساعد على التخلص من حب الشباب

اكثر الأسئلة شيوعًا عن العناية بالبشرة (1)

اسباب ظهور حبّ الشباب مع علاجات منزلية فعّالة للتخلص منه

10 أسرار للعناية بالبشرة يكشفها لنا أطباء الجلد

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع