تخلّصي من الدهون المتراكمة في منطقة البطن!

Samar Hamdi

 

قد يكون التعامل مع الدهون في أي منطقة من الجسم صعبًا، لكن التخلص من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن أمر مثير للقلق وشديد الصعوبة. ومع ذلك فإن تزايد الدهون المتراكمة في تلك المنطقة يساعد على زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري، السكتة الدماغية، أمراض القلب، والسرطان وفقا لما نشرته Harvard Medical School. لذلك لابد من الحرص على تغيير نمط الحياة اليومية وبعض العادات الغذائية كي نتمكن من التخلص من الدهون المتراكمة ليس في منطقة البطن فحسب ولكن في جميع أنحاء الجسم.

 

ومع اتباع بعض التعليمات من المعقول أن يصبح الأمر ممكنًا، إليك بعض النصائح الفعالة كي تتخلصي من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

ممارسة التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية أمر هام للحفاظ على الصحة. لذلك بممارسة التمرينات الرياضية التي تساعد على تقوية القلب 5 أيام في الأسبوع، يتزايد معدل ضربات القلب، مما يسهل عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة. ومنها تمرينات الجري، ركوب الدراجة، أو بعض تمرينات الأيروبيكس. تمارس أي من تلك الرياضات لمدة 30 دقيقة كي تساعد على حرق الدهون في الجسم ككل.

اتباع نظام غذائي صحي

لابد من الإبتعاد عن تناول الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية أو الدهون والسكريات. وتشمل الوجبات السريعة، والأطعمة المجمدة سريعة التحضير، والأطعمة المعلبة مثل رقائق البطاطس والكوكيز والكعك. مع استبدال كل تلك الأطعمة بالأطعمة الصحية من الدجاج والأسماك والبقول والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة.

 

رفع الأوزان

رفع بعض الأورزان يساعد على بناء عضلات قوية، مما يسهل عملية التخلص من الدهون. فيمكن ممارسة بعض مجموعات التمارين الرياضية التي تستهدف العضلات الثنائية وعضلات الصدر والبطن. مع ممارسة تمارين الضغط بانتظام. فممارسة التمرينات الرياضية تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وتحفز الجسم على رفع مستوع حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

تنحيف عضلات البطن

التمرينات الرياضية التي تساعد على تنحيف منطقة البطن هي من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون في منطقة الأرداف، وتضمن الحصول على بطن مشدود. يمكن ممارسة بعض التمرينات المقترحة من قبل المجلس الامريكي للرياضة، مع إستخدام الكرة. تمارس تلك التمارين عن طريق وضع اليدين على الارض والرجلين على الكرة، مع سحب الكرة للأمام بواسطة الرجلين. تحرك الركبتان تجاه النصف العلوي من الجسم، ويراعي الثبات لعدة ثوان مع شد البطن تماما خلال ممارسة تلك التمرينات. وتكرر التمرينات مرة أخرى مع ثني الساقين تجاه النصف العلوي من الجسم.

اليوجا

جربي ممارسة وضعيات اليوجا للتخلص من البطن البارز، فاليوجا لا تساعد فقط على صفاء الجسم، ولكنها أيضا وسيلة فعالة لمرونة الجسم وشد العضلات وتقليل الضغط النفسي الذي ربما تعانين منه.

الصورة: Shutterstock©

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع