5 حقائق صحية سوف تصدمك

Amira

كل امرأة منا لها أسلوب حياتها الخاص فيما يتعلق بعاداتها الغذائية، أسلوب عملها وعنايتها بصحتها وجمالها. بعض هذه العادات اليومية الخاصة بكل امرأة نافعة والبعض الآخر قد يكون ضارًا لصحتها وجمالها. ومع تطور العلم وزيادة الأبحاث المتعلقة بكل ما يخص حياتنا وكل ما يحيط بنا، نكتشف كل يوم حقيقة جديدة عن الأشياء التي نتناولها أو نتعامل معها يوميا.


اليك 5 حقائق تم التوصل اليها حديثا، وهي حقائق غير متوقعة وقد تكون صادمة للبعض، وهذه الحقائق هي:


1-أحمر الشفاه الخاص بك قد يتسبب في قصور القلب

معظم الماركات الشهيرة المنتجة لأحمر الشفاه تضع في منتجاتها بعض المواد الكيميائية الضارة مثل  البارابين ميتاكريليت والكالسيوم والرصاص والتريكلوسان. وهذه المواد تمتص بسرعة شديدة من خلال الشفاه وتصل الى مجرى الدم وتنتشر منه الى كل خلايا الجسم مسببه العديد من الأخطار الصحية. ما يزيد من خطر هذه المواد هو تكرار وضع أحمر الشفاه على مدار اليوم. فيزيد تركيز هذه المواد في الدم.

والحقيقة الملفته للنظر هنا أن معظم هذه المواد مفيدة للجسم ماعدا مادة  التريكلوسان، والتي عند اختبارها معمليا ثبت أنها تسبب تداخل مع نشاط المخ مما يؤثر على عمل القلب وعضلات الجسم الأخرى.


2-استخدام المكياج بكثرة قد تكون له علاقة بزيادة الوزن

العديد من شركات الماكياج التي تصنع منتجات غير عضوية تضيف مادة الفثالات وهي مادة كيميائية ضارة بصحة الانسان. وتستخدم هذه المادة في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.

الأبحاث التي أجريت على هذه المادة وجدت أن لها دور مساعد قي زيادة السمنة بطريق غير مباشر.


3-الشاي الأخضر وزيت بذرة الكتان لهما دور فعال في محاربة هشاشة العظام

هشاشة العظام هو المرض الأكثر شيوعا بين النساء حول العالم وخاصة بعد سن الأربعين. هشاشة العظام تنتج من نقص الكالسيوم في الجسم مما يؤدي الى ضعف العظام وسهولة كسرها.

وقد وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تحفز نمو العظام وتمنع ترققها مما يساهم بشكل كبير في القضاء على هشاشة العظام.

اما عن زيت بذرة الكتان فهو يحتوي على أحماض دهنية تساعد على زيادة كثافة العظام.


4-فقدان الوزن الزائد يقلل خطر الاصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا بين السيدات في مختلف الأعمار. وبالرغم من أن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي قد تسبب سرطان الثدي، إلا أنه تم اكتشاف أن السمنة الزائدة لها دور كبير في الاصابة بهذا المرض، وأن فقدان الوزن يقلل خطر الاصابة بنسبة 50%. لذلك اذا كان نظامك الغذائي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون فيمكنك البدء بالتغيير الى المنتجات خالية الدسم  للحفاظ على وزنك وصحتك.


5-حمالات الصدر الضيقة قد تسبب الصداع

ارتداء حملات الصدر الضيقة يؤدي الى زيادة ضغط الثديين على الجسم مما يسبب آلام الظهر،  تصلب الرقبة والصداع،  لذلك يجب دوما اختيار حمالة صدر ذات مقاس مناسب؟


الافراط في استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة مع زيادة الوزن قد يؤدى بك الى أمراض خطيرة دون أن تدري. لذلك فان  الاعتدال في كل أمور الحياة مطلوب للحفاظ على الصحة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع