8 نصائح للعناية بالعدسات اللاصقة

Maha Elenany

البعض يضطر إلى وضعها لأسباب طبية، والبعض الأخر لأسباب جمالية بدلا من وضع النظارات الطبية التى لا يفضل مظهرها الكثيرون، ونظرا لأن العدسات اللاصقة تستخدم فى أكثر المناطق حساسية وهى العينين يتوجب علينا التعرف على طرق العناية بها للحفاظ على أعيننا من الميكروبات الضارة، والتى تتسبب فى مشاكل كثيرة للعين مثل قرحة القرنية، والتهابات العين.


ونقدم لك فى السطور التالية 8 نصائح للعناية بالعدسات اللاصقة الخاصة بك، والطريقة المثلى لإستخدامها:


1-غسل اليدين


قبل إستعمال العدسات اللاصقة، يجب غسل يديك جيدا بصابون خالى من الزيوت والعطور حتى لا يعلق العطر أو الزيت بالعدسات وقت إستعمالها مما قد يتسبب فى تهيج العينين، ولا تنسى شطف يديك جيدا وتنشيفهما بمنشفه نظيفة خاليه من الوبر، وضعيها قبل وضع الكريم المرطب بيديك.


2- أظافر نظيفة


حاولى قدر الإمكان الحفاظ على نظافة وقصر أظافرك، أيضا يجب أن تكون ناعمة بحيث لا تؤذى العدسات وقت وضعها أو عند ونزعها من عينيك.


3- وضعها قبل الماكياج


احرصى على وضع العدسات اللاصقة فى عينيك قبل وضع الماكياج حتى لا تتلوث العدسات عند وضعها بعد أن تكوني قد وضعت الماكياج، أيضا قومي بنزعها من عينيك قبل إزالة الماكياج فى نهاية اليوم.


4- المحلول المعقم


اختارى للحفاظ على نظافة العدسات اللاصقة محلول معقم جيد، واحرصى على تغيره كل 48 ساعة فى حالة عدم استخدام العدسات، يفضل أيضا استخدام قطرة للعناية بالعينين خاصة فى حالة تهيجها، وأعلمى أن هناك بعض أنواع القطرات التى لا تناسب العينين فى حالة استخدام العدسات اللاصقة.


5- لا تنظفيها بالماء


تجنبي تماما تنظيف العدسات اللاصقة بماء الصنبور أو حتى بالمياة المعدنية لأنها قد تحتوي على الأملاح أو الكائنات الدقيقة والتى قد تضر كثيرا بالبصر.


6- نظفيها عند كل استعمال


قومي بتنظيف العدسات اللاصقة بتغيير المحلول المعقم عند كل إستعمال حتى تحافظين على سلامة عينيك.


7- تجنبي الإستحمام بها


تأكدي قبل الإستحمام دائما أنك قمتي بنزع عدساتك اللاصقة، أيضا لا تذهبي بها إلى مصفف الشعر (الكوافير) حتى لا تتعرض إلى سخونة السشوار.


8- لا ترتديها كثيرا


ينصح الأطباء دائما بتجنب ارتداء عدساتك اللاصقة طوال اليوم، فيمكنك ارتداؤها فقط لعدد ساعات محدود يوميا حيث يتسبب استعمالها المستمر فى إصابة العين بأمراض كثيرة.

إعلانات google