فوائد زيت الزيتون الصحية

Hossam Serag

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الخفيفة التي ينصح بتناولها العديد من أطباء التغذية وذلك لاحتوائه على نسب أقل من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن وتؤثر على صحة الجسم بوجه عام، بالإصافة إلا أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لينجز مهامه الوظيفية على أكمل وجه.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالفوائد الغذائية التي يقدمها زيت الزيتون لتتشجعي على استخدامه في تحضير وجباتك اليومية للحفاظ على صحة جسم ورشاقته بعيدًا عن استخدام الزيوت الأخرى والزبد والسمن المسببان لزيادة الوزن بشكل كبير.

أمراض القلب والشرايين

يساعد تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة من زيت الزيتون على حماية القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة التي قد تلحق بهم نتيجة تناول الزيوت الأخرى، فيعمل زيت الزيتون على خفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم ويعمل على زيادة الكوليسترول الجيد مما يحقق صحة أفضل للقلب والشرايين.

خسارة الوزن

تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة مناسبة من زيت الزيتون يساعد على خسارة الوزن، حيث إن زيت الزيتون يعتبر من الزيوت النباتية قليلة السعرات الحرارية والتي تحقق خسارة أكيدة للوزن وسهلة الحرق مع ممارسة تمارين بسيطة أو القيام بمجهود حركي خفيف، لذلك ينصح خبراء التغذية والسمنة بتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من زيت الزيوت لضمان خسارة الوزن في وقت قصير.

مرض السكري

من المشكلات الصحية التي تهدد الكثير من الناس نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية الإصابة بمرض السكري والذي يهدد صحة الجسم بنسبة كبيرة، ومن الأغذية التي ينصح بتناولها للحماية من أخطار مرض السكري من النوع الثاني زيت الزيتون، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول زيت الزيتون من الأمور الضرورية للحماية من أخطارة مرض السكري.

أمراض السرطان

يحتوي زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من حمض الأوليك الذي يساعد على محاربة أمراض السرطان ومنها مرض سرطان الثدي، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن السيدات التي تتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من زيت الزيتون أقل عرضة للإصابة بأمراض سرطان الثدي.

تحسين الهضم

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من زيت الزيوت يتسبب في تحسين قدرة المعدة والجهاز الهضمي على هضم الطعام وامتصاص الجسم للعناصر الغذائية التي يتم تناولها، كما يتسبب زيت الزيتون في حماية القولون من الالتهابات المزعجة التي تؤثر على صحة وسلامة الجسم.

التهابات المفاصل

الحصول على نسبة من زيت الزيوت خلال تناولها مضافًا إلى الأطعمة التي يتم تناولها يوميًا يحمي من المشكلات الصحية التي تحدث للجسم مع تقدم العمر كالتهاب المفاصل، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأطعمة التي يدخل زيت الزيتون في تحضيرها يساعد على الحماية من أخطار التهابات المفاصل الروماتويد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في حياتك

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع