أعراض الإصابة بفقر الدم

Hossam Serag

من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا والتي تنتج عن نقص عنصر الحديد العضوي بالجسم نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية وعدم تناول أغذية تحتوي على كمية مناسبة من الحديد العضوي.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأعراض الإصابة بفقر الدم للمكني من تحديد إصابتك بهضا المرض لتتمكني من استشارة طبيب مختص لعلاج تلك المشكلة الصحية التي تتسبب في الإصابة بالإجهاد والتعب.

التنفس

يعاني الأشخاص المصابة بفقر الدم من صعوبة التقاط الأنفاس نتيجة ضيق النفس، ويزداد الأمر سوءًا في حالة صعود الدرج و ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

تساقط الشعر

نتيجة التعرض لنقص عنصر الحديد بالجسم يصاب الشعر بالضعف الشديد نتيجة حاجة الشعر لهذا العنصر الضروري للحفاظ على صحة الشعر، لذلك ينصح الخبراء بضرورة استشارة طبيب مختص للتأكد من أن سبب التساقط ليس فقر لعنصر الحديد وإنما لأسباب جمالية أخرى.

شحوب البشرة

نتيجة نقصان عنصر الحديد العضوي بالجسم تتعرض البشرة لشحوب شديد، حيث يصعب وصول الدم والبروتين إلى البشرة في حالة الإصابة بفقر الدم، لذلك في حالة الإصابة بشحوب البشرة عليكِ بإجراء بعض الفحوصات الطبية ومتابعة الأمر مع طبيب مختص لعلاج تلك المشكلة الصحية.

الصداع

يشعر الأشخاص المصابة بالأنيميا بالصداع الشديد نتيجة عدم وصول الدم بشكل كافٍ إلى المخ مما يؤثر على المهام اليومية والتي تحتاج إلى التفكير والتركيز.

نبضات القلب

تزداد نبضات القلب في حالة التعرض لمشكلة الأنيميا أو فقر الدم وذلك لمحاولة القلب لإيصال الدم إلى كل أنسجة الجسم، وفي هذه الحالة عليكِ بضرورة استشارة طبيب مختص لعلاج مشكلة نقص الحديد بالجسم لتجنب خطر خفقان القلب السريع.

التعب والإرهاق

التعرض للشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل لفترة قصيرة أو القيام بمجهود بسيط قد يرجع للإصابة بالأنيميا، حيث تتسبب الأنيميا في صعوبة وصول الأكسجين إلى أنسجة الجسم بالتالي يتعرض الجسم للتعب والإرهاق سريعًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع