5 عادات غذائية تقلل احتمال الإصابة بالسرطان

Hossam Serag


مرض السرطان من الأمراض الخطيرة التي تواجه البشر نتيجة اتباعهم لبعض العادات الغذائية الغير صحية وتعرضهم للملوثات المختلفة.

ولتقليل فرص الإصابة بمرض السرطان عليكِ اتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة للحفاظ على صحتك بعيدًا عن الأخطار التي قد تتعرض لها.

الملح

جميعنا يعرف بأضرار تناول الأطعمة المالحة على مستوى ضغط الدم لكن قليل من يعرف بتأثير الملح على جدار المعدة مما يزيد من خطورة الإصابة بسرطان المعدة، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بضرورة التخلي عن الملح واستخدام بدائل صحية كالتوابل والليمون لتجنب الإصابة بأخطار الملح الصحية.

اللحوم

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول اللحوم الحمراء طوال أيام الأسبوع يهدد بالإصابة بأخطار سرطان القولون، لذلك ينصحنا الأطباء بتناول اللحوم الحمراء مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب الإصابة بأخطار السرطان الناتجة عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.

السمنة

أثبتت الدراسات العلمية أن السمنة تتسبب في الإصابة بعشرة أنواع من السرطان، لذلك ينصح بأهمية التخلص من الوزن الزائد واتباع نظام صحي لتناول الطعام.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية أثبتت فاعليتها في الحماية من الإصابة بأخطار الأمراض السرطانية وذلك لتأثير ممارسة التمارين الرياضية على هرمونات الجسم بشكل يمنع تكون خلايا سرطانية، لذلك احرصي على أخذ قسط يومي من التمارين الرياضية لحماية صحتك والحصول على جسم رشيق ومثالي.

الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة يحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية، لذلك تخلي عن تناول الأغذية المصنعة من الحبوب منزوعة القشرة كالأرز والمعكرونة والخبز الأبيض، كما تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة كبيرة من الألياف التي تعزز من الشعور بالشبع.

إعلانات google